الخميس 13 يونيو 2024

أبوسمرة: الشرعية الدولية عرجاء تنفِّذ مصلحة الاحتلال ضد فلسطين

عرب وعالم29-11-2020 | 15:50

أكد اللواء د. محمد أبوسمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن اليوم إعلان التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المظلوم، الذي أقرته الأمم المتحدة، بالتزامن مع مرور 73 عاماً على القرار الظالم بتقسيم فلسطين.


وقال أبوسمرة، في تصرح خاص "الهلال اليوم"، إن هذا القرار الذي منح الشرعية  الدولية والقانونية لإقامة كيان الاحتلال، وسمح بتهجير وطرد ملايين الفلسطينيين من وطنهم وأرضهم التاريخية المباركة، متابعا ووهب الغزاة الغاصبين المحتلين القادمين من خلف البحار شرعية احتلالهم لوطن الفلسطينيين.


واوضح أنه رغم مرور 73 على قرار التقسيم الظالم، والذي من الناحية الواقعية لم يعد له أي وجود فعلي، مشيرا إلى أن الكيان غير الشرعي احتل كامل أرض فلسطين التاريخية، وصنع للفلسطينيين نكبات ومصائب وكوارث متتالية  لم تتوقف هذه اللحظة.


وأكد أنَّ الفلسطينيين ما زالوا يطالبون بحقهم المشروع في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة، فوق جزء من أرض وطنهم الذي احتله الكيان الغاصب عقب نكبة عام 1967( الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية)، لافتا أنه رغم قبول الفلسطينيين بكل قرارات الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، إلا أنَّه حتى اللحظة لم يتم تنفيذ أي قرار دولي متعلق بحقهم في نيل الاستقلال والحرية وحق تقرير المصير واقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية المحلتة عام 1967.


وأشار إلى أنه في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ما زالت ما تسمي بالشرعية الدولية، شرعية عرجاء، تنفِّذ من قراراتها كل ما يصُب لمصلحة الكيان غير الشرعي، وتمنع تنتفيذ كل ما له علاقة بحقوق أصحاب الأرض والوطن الشرعيين.