الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسوان : نبذل جهودا للإسراع بمعدلات إنشاء الطريق الإقليمي الصحراوى الشرقى لمدينة أسوان

محافظات29-11-2020 | 22:23

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن هناك جهودا تبذل للإسراع بمعدلات تنفيذ الطريق الإقليمي الصحراوي الشرقي بمدينة أسوان لتحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالكتل المحجرية من طريقي السماد وخان أسوان إلى الطريق الصحراوي الغربي مباشرة وإعادة رصف ورفع كفاءة طريق السماد شرق المدينة بطول 8 كم فور إنهاء أعمال البنية الأساسية الجارية حالياً .


جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المفاجئة لمحافظ أسوان، إلى عدد من مناطق مدينة أسوان والتي شملت طرق خان أسوان والسماد وأبطال التحرير ، بالإضافة إلى منطقة عمارات النادي، حيث أمر المحافظ بتحرير محضر إزالة فورية لجزء من سوبر ماركت تابع لأحد الجهات بشارع أبطال التحرير بعد عدم التزام الشخص المستأجر لخط التنظيم ، موجهاً بالتنسيق مع إدارة مرور أسوان لإعادة فتح هذا الشارع الحيوي والموازي لكورنيش النيل للقضاء على التكدس المروري .


وكلف المحافظ رئيس المدينة ومديري المشروعات والحدائق بإعداد مخطط عام وتصميم جديد للمساحة المواجهة لمنطقة عمارات النادي ، مع عمل ممشى ببلاط الأنترلوك يربط بين شارع أبطال التحرير وكورنيش النيل، بالإضافة إلى إعادة تصميم النافورة الرئيسية بالشكل الذي يتناسب مع أعمال التطوير والتجميل ، مشدداً على مراجعة تراخيص الأنشطة للمحلات والمولات التجارية ، وخاصة التي تقدم خدمات للأفراح ، و تتسبب في الاختناق المروري لبعض الشوارع الحيوية داخل المدينة .


كما كلف فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بمواجهة ظاهرة التسول والسلوكيات السلبية التي تسيء إلى الوجه الحضاري للمدينة السياحية .


وحرص المحافظ أثناء جولته الميدانية بالاستماع لشكاوى ومطالب المواطنين حيث أعطى توجيهاته الفورية للمسئولين لإيجاد الحلول السريعة لها .

    Dr.Radwa
    Egypt Air