السبت 29 يونيو 2024

«كوريرى ديلو سبورت»: «مارادونا» يفوز

رياضة30-11-2020 | 11:09

افتتحت صحيفة كوريرى ديلو سبورت عددها الصادر اليوم بعنوان: مارادونا.. يفوز.


وجاء العنوان فى إشارة  من الصحيفة للفوز العريض الذى حققه فريق نابولى على نظيره روما برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ9 من الدورى الإيطالى لكرة القدم السيريا آ، والتى خاضها نابولى مرتديا قميص المنتخب الأرجنتينى، وذلك تكريمًا لأسطورته دييجو مارادونا الذى فارق الحياة الأربعاء الماضى عن 60 عاما.


وفاز نابولى فى أول مباراة له بالدورى عقب وفاة أسطورته الأرجنتينية السابق "دييجو أرماندو مارادونا" نهاية الأسبوع المنقضى، حيث اكتسح الفريق الجنوب فريق العاصمة روما برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها القائد لورنزو إنسينى فى الدقيقة الـ31.


وفى الشوط الثانى ضاعف اللاعب فابيان رويز النتيجة فى الدقيقة الـ64، قبل أن يضيف المهاجم البلجيكى درايس ميرتينز الهدف الثالث فى الدقيقة الـ81، وقبل النهاية بـ3 دقائق أختتم اللاعب الإيطالى ماتيو بوليتانو الرباعية بتسجيله هدف فى الدقيقة الـ87 من اللقاء.


وكشف النادى الجنوبى، فى بيان أمس، أنه كان يعتزم استخدام القميص الجديد قبل وفاة النجم الأرجنتينى الفائز مع بلاده بلقب مونديال 1986، موضحا "قبل عام، بالتعاون مع كابا (شركة المستلزمات الرياضية الراعية للفريق)، راودتنا فكرة قميص خاص يذكرنا بدييجو مارادونا وببلده الحبيب الأرجنتين والعلاقة الوطيدة بسكان نابولي".


وأوضح البيان المصحوب بالخطين العموديين الأزرق والأبيض لقميص المنتخب الأرجنتينى، أن تقديم الطقم الجديد كان مقررا أصلا من أجل المرحلة التاسعة، بمناسبة مباراة نابولى ضد روما، والآن وبعد وفاة مارادونا، القميص الذى سيرتديه اللاعبون، مساء اليوم، سيكون له معنى أكبر مما كان يتصور".


وسبق للاعبى نابولى أن كرموا مارادونا الخميس الماضى قبل مباراة فريقهم مع رييكا الكرواتى (2-صفر) فى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" على ملعب "سان باولو"، وذلك من خلال ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.


وارتدى جميع اللاعبين الشارة السوداء واحتفظوا بالقميص الرمز خلال تقديم الفريقين، وخلال دقيقة الصمت ظهرت صورة للغائب الأكبر على شاشة عملاقة داخل الملعب.