الخميس 23 مايو 2024

بورصة دبي للطاقة تعلن انخفاض سعر خام عمان فى يناير المقبل

اقتصاد30-11-2020 | 11:51

كشفت حسابات من واقع بيانات بورصة دبى للطاقة اليوم أن سعر البيع الرسمى لخام عمان فى يناير سينخفض 2.72 دولار إلى 43.83 دولار للبرميل.

 

سعر البيع الرسمى للخام العمانى فى يناير هو متوسط سعر التسوية اليومى للخام على مدار نوفمبر لعقد شهر أقرب استحقاق.

 

ووفقا للحسابات، سيكون سعر البيع الرسمى لخام دبى عند 43.43 دولار للبرميل لشهر يناير بخصم 0.40 دولار للبرميل عن سعر خام عمان فى بورصة دبى للطاقة.

 

 شهدت أسعار النفط الخام انخفاضا ، ويترقب المستثمرون قرار مجموعة أوبك+ للمنتجين بشأن ما إذا كانت ستمدد تخفيضات كبيرة للإنتاج لموازنة الأسواق العالمية، لكن آمال اللقاح ساهمت فى بقاء الخامين القياسيين على مسار الارتفاع بأكثر من الخُمس منذ بداية نوفمبر.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير، التى ينتهى أجلها فى وقت لاحق اليوم، 1.01 دولار أو ما يعادل 2.1 بالمئة إلى 47.17 دولار للبرميل. وبلغ عقد برنت لشهر فبراير الأنشط تداولا 47.29 دولار للبرميل منخفضا 96 سنتا.

 

واتفقت أوبك+ فى السابق على زيادة الإنتاج مليونى برميل يوميا فى يناير، أو 2% من الاستهلاك العالمي، بعد تخفيضات قياسية للإمدادات هذا العام.

 

وقالت أربعة مصادر بأوبك+ لرويترز إن المجموعة عقدت جولة أولية من المحادثات يوم الأحد، لكنها لم تتوصل إلى إجماع بشأن سياسة إنتاج النفط لعام 2021 قبل اجتماعات رئيسية تُعقد اليوم وغدا.