الثلاثاء 11 يونيو 2024

بدء التحقيق فى واقعة التقاط عارضة أزياء صور بمنطقة سقارة

حوادث30-11-2020 | 14:16

تحقق النيابة العامة بجنوب الجيزة فى واقعة التقاط عارضة أزياء صور فى منطقة سقارة الأثرية؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، حيث طلبت تحريات مباحث شرطة السياحة والأثار؛ لاستكمال التحقيقات فى القضية.

 

حيث سادت حالة من الجدل أثارتها مجموعة من الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة ترتدى ملابس فرعونية خادشة للحياء، بجوار الهرم المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، وبعض المعالم المحيطة به.

 

ووصف عدد من الأثريين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما حدث بأنه إهانة لمنطقة أثرية، وإهانة للزِّى الفرعونى الذى ترتديه الفتاة بطريقة غير لائقة.

 

فيما قالت مصادر بمنطقة سقارة الأثرية، إن الصور المتداولة لفتاة تدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، تم التقاطها منذ 4 أيام، مشيرة إلى أن الفتاة دخلت إلى منطقة الآثار وهى ترتدى عباءة سوداء، ومن ثم خلعتها لتظهر بزى فرعونى غير لائق. وكانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، التى قامت بعمل "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية بملابس غير لائقة.

 

وأعلن المجلس الأعلى للآثار تحويل موضوع عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة فى منطقة سقارة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية.