الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الرياضة يؤكد رغبة مصر في تسهيل مهمة «كاف» لتطوير كرة القدم

رياضة30-11-2020 | 14:21

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مصر ترغب في تسهيل مهمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية، مشددا على دعمه للاتفاقية المبرمة بين الكاف والحكومة المصرية (بشأن مقر الكاف بالقاهرة)، بتنسيق وزارات الشباب والرياضة، والمالية، والجهات المعنية الأخرى بالحكومة.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة اليوم الاثنين مع ممثلي وزارة المالية وبحضور مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ لبحث سبل تفعيل اتفاقية مقر الكاف بالقاهرة وكافة التسهيلات والتيسيرات المالية المتعلقة بالاتفاقية.


وشدد الدكتور أشرف صبحي لوفد الكاف برئاسة السكرتير العام للاتحاد الأفريقي عبد المنعم باه، على أن الاتفاقية أصبحت سارية، وبحسب بنودها تم إضافة بعض الامتيازات لمقر الكاف ولمسئوليه وموظفيه من أجل تيسير وتسهيل سير العمل بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم داخل مصر، حيث تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها المقر في مصر.


يشار إلى أن اللقاء جرى بحضور السكرتير العام للاتحاد الأفريقي ووفد رفيع المستوي من الكاف، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة الدكتور أحمد الشيخ، ولفيف من قيادات الوزارة المعنيين.