السبت 29 يونيو 2024

«تعليم القليوبية»: قافلة متابعة مكبرة تتفقد مدارس «كفر تصفا»

محافظات30-11-2020 | 17:16

دفعت مديرية التربية والتعليم بقافلة متابعة مكبرة يترأسها خالد جرامون مدير إدارة كفر شكر التعليمية وفريق عمل مكون من هالة عاشور وكيل الإدارة وفريق من متابعة الإدارة المكون من شفيقة حسانين وأسامة منصور ونور الدقميرى ومها عبد الفتاح وأحمد عبد المنعم من التعليم الثانوى بالإدارة يرافقهم خالد حجازى المنسق الإعلامي بالإدارة لضبط الأداء بمدارس قطاع كفر تصفا .

وتفقدت القافلة مدرسة مجمع كفر تصفا الابتدائية وكفر تصفا الإعدادية بنات والدكتور محمود مصطفى الثانوية بنات والدكتور مصطفى خليل الثانوية بنين وانتظام العاملين بالمدرسة وانتظام العملية التعليمية بها، كما تم التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة والعاملين بالمدارس.

وتأتي القافلة تنفيذا لتعليما  الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بعمل قوافل متابعة لضبط الأداء بالمدارس.

في سياق آخر، تابع عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، فعاليات مسابقة تقييم فريق المرشدات والكشافة بالإدارة، والتى تقام بمدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات تمهيدا لتصعيدهم على مستوى المحافظة.

وتتضمن لجنة التحكيم وهم كل سمير محمد حسين موجه عام التربية الرياضية بالمديرية، ونادية لطفي محمد موجه أول المديرية، وأحمد عبد الحليم مسؤول لجنة التقييم، وإسلام عبد الفتاح خليفة مسؤول الكشافة المركزى، وأحمد حسين شيبوب مسؤول لجنة التقييم  وهويدا ياسين موجه أول التربية الرياضية.

وقال عبد الرحمن فتح الباب أن المهام التى يقوم بها أعضاء فرق الكشافة تشبه فى طبيعتها المهام العسكرية من حيث سرعة أخذ القرار الصائب والقدرة على التصرف فى أصعب المواقف وأن الطلاب المشاركين في المسابقة يتدربون على القيادة وتطبيق قرارات الثواب والعقاب علاوة على أن النشاط الذي يمارسونه ينمى لديهم قدرات الاعتماد على النفس،  ويشجعهم على العمل التطوعى الذى لا يميز بين الجنس أو اللون أو الدين.