الأحد 16 يونيو 2024

جامعة المنصورة تعفي نجل طبيب توفى بـ«كورونا» من المصروفات

محافظات30-11-2020 | 18:17

وافق مجلس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، على اعفاء طالب بالبرامج النوعية بكلية الهندسة من المصروفات الدراسية، نظرا لكونه من أبناء شهداء الأطباء خلال أزمة كورونا على أن تتحمل الجامعة قيمة المصرفات الدراسية.


ووافق المجلس على تسكين طالبة مقيدة بالدبلوم الخاص شعبة التربية الخاصة، للإقامة بالمدينة الجامعية بمدينة جيهان للطالبات كونها من الطلاب ذوى الهمم.


وعن الطلاب الوافدين، وافق على تخصيص 5 منح دراسية بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعة، منهم 4 منح دراسية بكلية الطب ومنحة واحدة بكلية التمريض. 


وقرر المجلس على معاملة مواطنة عراقية الجنسية ومواطن يمنى الجنسية، معاملة المصريين في إجراء عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة.


ووافق المجلس على سياسة الجامعة في التعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا لمنسوبي الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين وأسرهم، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها جامعة المنصورة، وحرصاً على سلامة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين.


وقدم رئيس الجامعة التهنئة لعلمائها ومنتسبيها لظهور 15 من علماء جامعة المنصورة، فى الدراسة التي صدرت مجلة PLOS Biology من جامعة ستانفورد كبري الجامعات الأمريكية، تضم قائمة بأفضل 2٪ من العلماء على مستوى العالم وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجال علمي رئيسي و١٧٦ تخصص فرعي.


كما شهد الاجتماع، تكريم الدكتورة نسرين صلاح عمر، عميد كلية الطب، نظرا لفوزها بعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة المنصورة، ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.