الأربعاء 15 مايو 2024

تظاهرات لأبناء عشائر شرقي سوريا تطالب برحيل القوات الأمريكية من مناطقهم

عرب وعالم30-11-2020 | 19:52

تظاهر المئات من أبناء عشائر قبيلتي (الشرابين والمعامرة) ضد وجود الجيش الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) الموالية له في منطقتهم، مطالبين برحيلهم.


وذكرت وكالة (سبوتنيك) أن المئات من سكان قرى ريف مدينة الحسكة الجنوبي الشرقي التي تتوزع في محيط خطوط نقل النفط السوري إلى الموانئ السورية، خرجوا اليوم الاثنين في مظاهرات شعبية عشائرية ضد ممارسات القوات الأمريكية ومسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الموالية له، وذلك في توسع جديد للمظاهرات العشائرية ضمن الانتفاضة الشعبية المستمرة منذ أشهر.


وقالت مصادر أهلية لسبوتنيك أن سكان قرى الصلالية والتنينير والجولان والرقي والحمر الشرقية والحمر الغربية والسحيل ورد شقرا ورجمان وصخر، جنوبي الحسكة خرجوا انطلاقًا من مفرق الشدادي وصولاً إلى مفرق البترول، على طريق (الحسكة - الهول)، بمظاهرات احتجاجية ضد تردي الوضع المعيشي والحصار الأمريكي، مطالبين برحيل الاحتلال الأمريكي وأعوانه من المنطقة.


وأضافت المصادر أن المحتجين قطعوا الطريق بالإطارات المحترقة، وأغلبهم من أبناء قبيلتي (الشرابين والمعامرة) وطالبوا برحيل الاحتلال الأمريكي ودخول الجيش السوري إلى قراهم ومنطقتهم، التي تعتبر مسلك لخطوط نقل النفط الخام السوري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air