الخميس 30 مايو 2024

حكاية شارع| الفجالة.. الأشهر على الإطلاق في عالم الكتب

فن30-11-2020 | 20:38

- شارع الفجالة يبدأ من ميدان رمسيس ويمتد لما يعرف بمنطقة الفجالة، وهي المنطقة التي تعتبر المركز الأول في تجارة الكتب والأوراق المكتبية في القاهرة، ومصر بالكامل.

- ويعد شارع الفجالة هو أحد الطرق الرئيسية المؤدية من وإلى ميدان رمسيس، يقصده تجار التجزئة وكل من يرغب أن يشتري بالقطعة على حد سواء.

- يشتهر الفجالة بالزحام الشديد، غير أنه في شهر سبتمبر من كل عام، خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، وشهر فبراير، مع انتهاء إجازة نصف العام، فإن زحامه يشتد أكثر حتى إنه قد يصل لأن يكون متكدسا بغزارة.

- أما يوم الأحد من كل أسبوع في شارع الفجالة، فيصبح الشارع والمنطقة بالكامل كواحة الهدوء، بسبب إجازة المحال والمكتبات في الشارع.

- يضم شارع الفجالة العديد من دور النشر القديمة، المكتبات الشهيرة والعريقة كما يوجد به عدد من الكنائس الكبيرة والمشهورة منها: "كنيسة العذراء" وبعض المدارس الخاصة واللغات مثل مدرسة: "اليوسفية للروم الكاثوليك".

- كما يعتبر شارع الفجالة مركزا لمحال السيراميك، وشركات الأدوات الصحية، والمخازن الخاصة بها، وبشكل عام تعتبر الفجالة أشهر شارع تجاري في مصر.

- شارع الفجالة يأتي إليه جميع التجار وأولياء الأمور من كل المحافظات ليحصلوا على الأدوات المكتبية والورق والكتب الخارجية بأرخص الأسعار.