الأحد 19 مايو 2024

افتتاح المرحلة الثانية لمبادرة «جامعة الطفل» بـ«جنوب الوادي»

29-1-2017 | 14:46

افتتحت المرحلة الثانية لمبادرة جامعة الطفل - المستوى الثاني للفئة عمرية من 10- إلى 11 عاما المستوي الثالث 13-14 عاما والتي تقام من 29  يناير حتى 9 فبراير المقبل، بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.. بحضور أولياء أمور الأطفال الملتحقين بالبرنامج.  

 

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته على الدور الهام الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي لتقديم خدماتها وإيصال رسالتها التي تشمل التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وتقديم الاستشارات العلمية.

 

 كما أكد على ضرورة التركيز على الدعاية لتعريف المجتمع بدور جامعة الطفل في تنمية مهارات وقدرات الأطفال، حيث أنها تعد من أحدث الطرق لاكتشاف الموهوبين فى سن مبكرة وتمكين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 15 عاما، من معايشة الحياة الجامعية، وتهدف أيضا إلى بناء عقول الأطفال المصريين من خلال التأكيد على أهمية البحث العلمى وتطوير المهارات العلمية، وإعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية وتعزيز احترام الذات والثقة الخاصة بالأطفال وبناء الشخصية واحتضان الأطفال.

 

وشدد على تقديم الدعم الفني والمادي ليكونوا "علماء المستقبل" وضمان إتاحة كافة الأنشطة التعليمية ذات الجودة العالية لكل طفل، وتعزيز العلاقة الارتباطية بين الأطفال والجامعات المحيطة بهم فى المناطق المجاورة، وزيادة الوعى الخاص بالفوائد والفرص الخاصة بالتعليم العالى.

 

 كما استمع منصور إلى العديد من الاقتراحات التي تقدم بها أولياء الأمور والتي منها على سبيل المثال لا الحصر مد سن تدريب الطفل بالأكاديمية إلى ما قبل الالتحاق بالتعليم الجامعي.

 

وقال الدكتور أحمد عبيد المدرس بكلية السياحة والفنادق بالأقصر - والحاصل على دورة إعداد مدربين بأكاديمية البحث العلمي - إن جامعة الطفل تختص بدراسة الطب والصحة والدواء والكيمياء والمواد والعناصر والأحياء والزراعة والغذاء والفيزياء والفلك والرياضيات والفضاء والفنون والأدب والعلوم الإنسانية والهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية.

 

وأكد الدكتور محمد عبد الهادي منسق المرحلة الثانية من البرنامج، أن جامعة الطفل تمثل أحد أنشطة الشراكة بين أكاديمية البحث العلمي والجامعات المصرية.

 

يذكر أن جامعة جنوب الوادي تعد من أولى الجامعات المشاركة بالبرنامج بالصعيد.