الخميس 16 مايو 2024

الأمم المتحدة تناشد الدول المانحة لتوفير 35 مليار دولار في 2021 لإنقاذ الملايين من الفقر بسبب "كورونا"

عرب وعالم1-12-2020 | 11:35

 ناشدت الأمم المتحدة الدول المانحة لتوفير 35 مليار دولار (29 مليار يورو) عام 2021، وذلك لإنقاذ مئات الملايين من الأشخاص الذين تسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إغراقهم ببراثن الفقر والمجاعات التي تلوح في الأفق.


وقال مارك لوكوك مسؤول الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة - وفق ما أوردته المنظمة الأممية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- إن 235 مليون شخص سيحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية العام المقبل، بزيادة تقارب 40٪عن العام الجاري بسبب جائحة (كوفيد-19)، داعيا إلى توفير 35 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية عام 2021 المقبل.


وأوضح أن الأزمة الصحية العالمية أثرت بشكل كبير على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من صراعات ومستويات قياسية من النزوح وصدمات تغير المناخ، قائلا إن الوضع "يائس" بالنسبة لملايين الأشخاص. 


وجدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس دعوة لوكوك للتضامن العالمي، مناشدا دول العالم على "الوقوف جانب الشعوب في أحلك أوقاتهم من حيث الاحتياج"، حيث يستمر الوباء العالمي في التفاقم.


وأكد أنه على الرغم من أن النظام الإنساني وفر الغذاء والأدوية والمأوى والتعليم وغيرها من الضروريات لعشرات الملايين من الناس، إلا أن الأزمة لم تنته بعد".