الأربعاء 26 يونيو 2024

بوتين لا يعتزم لقاء شركات النفط الروسية قبل اجتماع «أوبك +»

اقتصاد1-12-2020 | 11:53

أعلن الكرملين، اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم الاجتماع مع شركات النفط الروسية الكبرى قبل اجتماع أوبك+ الحاسم يوم الخميس المقبل.


وأجلت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا المحادثات حول سياسة إنتاج النفط لعام 2021 إلى يوم الخميس، إذ لا يزال اللاعبون الرئيسيون يختلفون حول حجم النفط الذي يتعين عليهم ضخه في ظل ضعف الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا.


وكانت اجتماعات أوبك تغيير موعد اجتماع أوبك + إلى الثالث من ديسمبر، بسبب الحاجة إلى مزيد من المحادثات بين الأطراف المشاركة.


وكان وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار، قال فى وقت سابق ، أمس الاثنين، إن أعضاء أوبك توصلوا إلى توافق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لأوبك+ التي تصل إلى 7.7 مليون برميل يوميا لثلاثة أشهر اعتبارا من يناير.


وقال عطار، الرئيس الحالي لأوبك، قوله إن هناك "إجماعا على مستوى منظمة أوبك التي تضم 13 دولة على تمديد السقف الحالي لتخفيض إنتاج النفط إلى الثلاثي الأول من 2021  أي إلى غاية نهاية شهر مارس المقبل بدلا من المرور بداية من يناير المقبل إلى مستوى 8ر5 مليون برميل في اليوم"، وتابع: "إن لم تواصل دول أوبك نفس الجهود التي باشرتها منذ سبعة أشهر، فإن ذلك يمكن أن يشكل خطرا على سوق النفط"