الأحد 5 مايو 2024

يوكوهاما الياباني يسحق جيونبك الكوري بـ«رباعية» بدورى أبطال آسيا

رياضة1-12-2020 | 13:47

سحق فريق يوكوهاما اليابانى نظيره جيونبك هيونداى موتورز الكورى الجنوبى بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد فى اللقاء الذى جرت أحداثه منذ قليل على أستاد الجنوب العاصمة القطرية الدوحة، فى المباراة المؤجلة من 21 أبريل الماضى بسبب تداعيات فيروس كورونا كوفيد-19، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2020.


وبهذا الفوز ضمن يوكاهاما التأهل لدور الـ16 عن المجموعة محققا فوزه الرابع فى المجموعة فى حين ودع جيونبك البطولة بتحقيقه الخسارة الثالثة فى المجموعة من 5 جولات.


وسجل اللاعب ثيراثون بونماثان هدف يوكوهاما الوحيد فى الدقيقة الـ17 من الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


وفى الشوط الثانى بسط يوكاهاما سيطرته على اللقاء، فأضاف اللاعب ماركوس جونيور الهدف الثانى فى الدقيقة الـ51، ثم قلص اللاعب جوستافو هنريكي دا سيلفا سوزا النتيجة للفريق الكورى فى الدقيقة الـ54 من ركلة جزاء.


وبعد ذلك نجح اللاعب تروهيتو ناكاجاوا من أضافة الهدف الثالث ليوكوهاما فى الدقيقة الـ71، ثم أضاف لاعب جيونبك الكورى بومكون سونج الهدف الرابع ليوكوهاما فى الدقيقة الـ83 بالخطأ فى مرماه.


وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي شنغهاي اس آي بي جي مع جيونبوك موتورز، وسيدني مع يوكوهاما مارينوس.


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً شنغهاي اس آي بي جي الصيني مع سيدني الأسترالي على ذات الملعب.


ويتصدر بهذه النتيجة  يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة برصيد 12 نقاط من 5 مباريات، بفارق الأهداف أمام شنغهاي اس آي بي جي، فيما تجمد رصيد جيونبك عند 4 نقاط ونقطة سيدني، ليودعا البطولة معاً.


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على جيونبوك موتورز 2-1 وشنغهاي اس آي بي جي على سيدني 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز شنغهاي اس آي بي جي على جيونبوك موتورز 2-1 ويوكوهاما مارينوس على سيدني 4-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز يوكوهاما مارينوس على شنغهاي 1-0 وجيونبوك على سيدني 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز شنغهاي اس آي بي جي على يوكوهاما مارينوس 2-1 وتعادل سيدني مع جيونبوك موتورز 2-2.


ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 ديسمبر.