الإثنين 20 مايو 2024

لجنة الانضباط السعودية توقع عقوبات بالجملة على الهلال والنصر

رياضة1-12-2020 | 15:28

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودى لكرة القدم، عن العقوبات الموقعة على كلٍ من ناديي الهلال والنصر عقب المباراتين المتتاليتين بينهما الأسبوع الماضى.

وقررت اللجنة تغريم أيمن يحيى لاعب النصر 30 ألف ريال لغيابه المتكرر عن المقابلة الإعلامية في مباراة الهلال، بالإضافة إلى تغريم الهلال 10 آلاف ريال لتأخر الفريق في النزول إلى أرض الملعب أمام النصر.

كما غرمت اللجنة لاعب نادي الهلال محمد البريك 1000 ريال لامتناعه عن الالتزام بارتداء الكمامة في الديربي أمام النصر.

وكان الهلال السعودى قد التقى النصر فى مباراتين، الأولى تغلب فيها على النصر بالدورى السعودى للمحترفين بهدفين نظيفين، وبعدها بأيام كرر فوزه على العالمي بهدفين لهدف فى مباراة نهائى كأس الملك، في المباراة التى أقيمت على ملعب استاد الملك فهد الدولى بالعاصمة السعودية الرياض.

وافتتح أهداف المباراة للزعيم المدافع الكورى الجنوبى جانج هيون سو فى الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، وأضاف الهدف الثانى المهاجم الفرنسى جوميز فى الدقيقة الــ 42، فيما قلص أيمن يحيى النتيجة للنصر فى الشوط الثانى وهو الهدف الذى لم يكن كافيا للنصر فى العودة، ليتوج الهلال بالبطولة.

يذكر أن الشباب السعودى يحتل صدارة دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 14 نقطة من 6 مباريات خاضها حتى الآن، فيما يحتل الهلال مركز الوصافة برصيد 13 من 5 جولات خاضها وله مباراة مؤجلة.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى الترتيب برصيد 10 النقاط من 6 لقاءات، الفتح فى المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات والرائد الخامس بنفس الرصيد من النقاط برصيد 10 نقاط، ولكن من 6 جولات خاضها حتى الآن فى الدورى السعودى للمحترفين.