الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ سوهاج: عقد لقاء شهري مع شباب المحافظة للتواصل والحوار

محافظات1-12-2020 | 17:22

قرر محافظ سوهاج طارق الفقي عقد لقاء شهري مع الشباب من مختلف مراكز المحافظة للتواصل والحوار معهم، مؤكدا أن الشباب له دور مهم في كل القطاعات وهو ما تهدف إليه الدولة في الوقت الراهن.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ مؤتمر "سوهاج المستقبل"، اليوم /الثلاثاء، الذي يستهدف تدريب 200 من شباب الخريجين والجامعات المصرية للالتحاق بسوق العمل، ويستمر لمدة 3 أيام حتى 3 ديسمبر الجاري، بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد سامي القاضي، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى الشندويلي أمين عام المؤتمر، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية وشباب المحافظة.


وأكد المحافظ -في كلمته خلال المؤتمر- دعم الدولة والقيادة السياسية للشباب، وهو ما يجعل الشباب قادم وبقوة، لافتا إلى حرص المحافظة الدائم على عقد لقاءات دورية مع الشباب للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وإطلاعهم على مجهودات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وما يتم على أرض المحافظة من مشروعات وتبني المحافظة للعديد من المبادرات التي تهدف إلى دعم الشباب.


بدوره، أكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على العملية التعليمية بل يتسع ليشمل تدريب الشباب وصقل مهاراتهم عن طريق مجموعة من الدورات والمنح التدريبية بمختلف التخصصات، التي تسهم في تأهيليهم للمنافسة بمجالات العمل المختلفة بعد التخرج.


ولفت إلى أن الجامعة لديها العديد من المراكز المتخصصة التي تقدم عددا من البرامج التدريبية والتي عن طريقها يحصل الخريجين على شهادات معتمدة وأفكار ريادية جديدة تتيح لهم آفاق عملية مبتكرة في حياتهم.


وأوضح أن الجامعة تنظم أيضاً العديد من ملتقيات التوظيف بهدف بناء علاقات فاعلة بين خريجي الجامعة وعالم قطاع الأعمال، التي لها أثر إيجابي في الاقتصاد وتسهم في تحقيق أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر2030 لخلق الوظائف وتمكين الشباب باعتبارهم القوة الحقيقية للوطن.


فيما وجه الدكتور مصطفى الشندويلي، أمين عام المؤتمر، في كلمته، الشكر للمحافظ على دعمه للمؤتمر ومجهوداته الملموسة للارتقاء بالمحافظة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تدريب شباب المحافظة على كيفية الالتحاق بسوق العمل وتلبية احتياجات السوق والمجتمع الإداري والاقتصادي وتوضيح طريقة التفكير خارج الصندوق لظروف سوق العمل وتبني أفكار منتخبة للشباب وعرضها على الرعاة والممولين لتبنيها وتنفيذها على أرض الواقع.


وعُقِدَت خلال المؤتمر جلسة حوارية بين شباب البرنامج التدريبي وبين المحافظ ونائبه ورئيس الجامعة بعنوان "سوهاج المستقبل" حيث قام المحافظ بالرد على أسئلة واستفسارات الشباب التي تنوعت حول أهم القضايا التي تشغل الشارع السوهاجي وخطة المحافظة خلال الفترة القادمة لتحقيق التنمية الشاملة وأهم المشروعات التي تم الانتهاء منها والتي سيتم افتتاحها قريبا بالإضافة إلى المشروعات الجارية.