الجمعة 27 سبتمبر 2024

خلال تكريمه بـ«الثقافى الروسى».. لبلبة: أشرف زكى يضحى بوقته وصحته

فن1-12-2020 | 18:45

بدأت- منذ قليل- احتفالية المركز الثقافى الروسى لتكريم الفنان الدكتور أشرف زكى، رئيس أكاديمية الفنون، ونقيب المهن التمثيلية بمناسبة مرور 60 عامًا على إنشاء المركز.


تقام الاحتفالية بمسرح تشايكوفسكى بمقر المركز الثقافى الروسى بحضور قيادات وزارة الثقافة ونخبة من الفنانين والشخصيات العامة، وعرض فى بداية الاحتفالية فيلما تسجيليا قصيرا عن الدكتور أشرف زكى، من فكرة وإعداد مى سكرية، وإخراج رومانى خيرى.


وقالت الفنانة لبلبة التى حرصت على حضور الاحتفالية، إن أشرف زكي يستحق التكريم عن جدارة، بسبب مكانته بين الفنانين، الذين يقدرونه بشدة لما يقوم به لخدمة الفن المصري، مشيرة إلى أنه يضحى بوقته وصحته ومجهوده، من أجل خدمة الفنانين، والوقوف بجانبهم فى كل مناسباتهم السعيدة والحزينة، مؤكدة أنه لا يخذل أى فنان يلجأ إليه، بل يقوم بمساعدته ومساندته.


وكانت الفنانة روجينا، قد أعربت عن سعادتها لتكريم زوجها الفنان الدكتور أشرف زكى، ونشرت صورة تجمعهما على حسابها الخاص بـ"إنستجرام" قائلة: "ألف مبروك على التكريم النهاردة تستحق مليون تكريم على رحلة طويلة من العطاء ربنا يرزقك السعادة والصحة أحلى كلمة شكر على كل الى قدمته "صاحب الفضل" شكرًا".


يذكر أن أشرف زكي، مخرج مسرحى وممثل مصري، تخرج فى المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.. بدأ حياته الفنية كممثل من خلال المسلسلات التليفزيونية، من خلال مسلسلات مثل (خالتى صفية والدير، جمهورية زفتى، أم كلثوم، كما شارك فى عدد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة فى أفلام، مثل (عيال حبيبة، الوتر، الرجل الغامض بسلامته)، ومن أهم أعماله كمخرج مسرحى (ضحك ولعب ومزيكا، عائلة الفك المفترس، كحيون ربح المليون.. تزوج من الممثلة (روجينا) وأنجبا ابنتين.