الجمعة 7 يونيو 2024

تأجيل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إلى هذا الموعد

رياضة2-12-2020 | 10:22


يتجه منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الـ"جراند سلام"، الأربع الكبرى، إلى تأجيل فعالياتها حتى الثامن من فبراير المقبل، بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية ودولية الأربعاء.


وقال الرئيس التنفيذي للبطولة "كريج تايلي"، في رسالة إلى اللاعبين ومسؤولي البطولة: "يتطلب الأمر بعض الوقت، لكن الخبر الرائع أننا سنتمكن من تنظيم بطولة أستراليا المفتوحة في 8 فبراير".


وأضاف: "يتعين على اللاعبين الخضوع لحجر صحي لمدة اسبوعين، بدءا من 15 يناير، لكن حكومة فيكتوريا، وافقت على منح شروط خاصة للمشاركين في بطولة أستراليا".

 

وحصلت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، على تفاصيل الخطة الموضوعة من قبل السلطات الأسترالية، التي تقضي بضرورة وصول اللاعبين بين 15 و17 يناير، وخضوعهم للحجر الصحي حتى 31 يناير، موضحة أنه لن يُسمح لأي شخص بالوجود خارج غرفة الفندق، الذي يمكث فيه أكثر من 5 ساعات، خلال الحجر الصحي، قبل أن يسمح للجميع بالتنقل بصورة طبيعية، في مدينة ملبورن، حيث تقام البطولة.


وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في 18 يناير، لكن وزير الرياضة في ولاية فكتوريا، "مارتن باكولا" لمّح إلى إمكانية تأجيلها أسبوعا أو اثنين،  متحدثا عن مفاوضات معقدة جدا، بهذا الشأن بين مختلف الأطراف.


وكشف تايلي، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل البطولة، التي يجب أن تحسم قريبا جدا، وغرّد قائلا: "نحن واثقون من أننا سنكون في وضع يسمح لنا بحسم التفاصيل الأخيرة لبطولة أستراليا المفتوحة، 2021، في وقت قريب جدا". 


وتابع: "كل شيء يتطلب موافقة حكومة ولاية فيكتوريا قبل تأكيد ذلك".