الخميس 26 سبتمبر 2024

انخفاض أسعار النفط خلال المعاملات المبكرة اليوم

اقتصاد2-12-2020 | 11:18


انخفضت أسعار النفط، خلال المعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، إلا أنها عوضت بعض الخسائر في وقت لاحق، عقب انتشار أنباء تشير إلى أن بريطانيا أصبحت أول بلد في العالم، يوافق على استخدام لقاح ضد مرض كوفيد-19، اعتبارا من الأسبوع المقبل.


وانخفضت الأسعار في وقت سابق، بعد تراكم غير متوقع للمخزونات الأمريكية، وحالة التخبط في الأسواق، عقب إرجاء "أوبك" اجتماعا رسميا لاتخاذ قرار بشأن زيادة الإنتاج في يناير.


وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.2 بالمئة، إلى 47.34 دولار للبرميل، فيما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.1 بالمئة إلى 44.41 دولار للبرميل.


وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 4.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.4 مليون برميل.


جاء ذلك بعدما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وغيرها من الحلفاء أو التكتل المعروف باسم أوبك+ إرجاء محادثات بشأن سياسة إنتاج النفط في العام المقبل إلى غد الخميس بدلا من أمس الثلاثاء.


وقال محللون من إيه.إن.زد في مذكرة اليوم الأربعاء إن الفائض في السوق قد يتراوح بين 1.5 مليون وثلاثة ملايين برميل يوميا في النصف الأول من العام المقبل ما لم تمدد أوبك+ تخفيضات الإنتاج.