الأحد 19 مايو 2024

التنبؤ بالفيضان يتوقع سقوط أمطار خفيفة على مصر غدا

أخبار2-12-2020 | 11:45

أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل حالة الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ72 ساعة القادمة، حيث نشر المركز خرائط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وسط توقعات من الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 2 ديسمبر وحتى 4 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع اليوم الأربعاء، عدم سقوط أمطار.


أما غدا الخميس فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وكشفت الخرائط احتمالية سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر، بعد غد الجمعة.


وفي هذا السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، شبورة مائية و طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وأن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية،  و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.


وتوقع خبرا هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائل للدفء على شمال، دافئ على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، وأن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي فى القاهرة الصغرى 14 والعظمى  21، والإسكندرية الصغرى 13 والعظمى 21، وفى مطروح الصغرى 11 والعظمى 18، وفى السلوم الصغرى 11 والعظمى 18، سيوة الصغرى 09 والعظمى 21.

    الاكثر قراءة