الخميس 23 مايو 2024

إيطاليا تتأهب لفرض تدابير مشددة قبل الأعياد لمنع موجة ثالثة من إصابات كورونا

عرب وعالم2-12-2020 | 13:11

كشف وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا اليوم الأربعاء عن أن إيطاليا ستفرض قيودا أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا خلال موسم أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، لمنع حدوث موجة ثالثة من الإصابات بالفيروس.

جاء هذا ضمن كلمة ألقاها سبيرانزا أمام مجلس الشيوخ، في روما، قبل طرح مرسوم حكومي جديد بشأن قواعد احتواء الفيروس، والذي من المتوقع أن يتم التصديق عليه خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال إنه بالمرسوم القادم "علينا أن نواصل اتخاذ تدابير واضحة وصارمة حتى لا نهدر العمل الذي تم إنجازه في الأسابيع الماضية".

وأشار إلى وضع "عقبات" على السفر للخارج أو بين المناطق الإيطالية، وإلى فرض قيود أكثر صرامة في يوم عيد الميلاد وفي يوم الصناديق (اليوم التالي ليوم عيد الميلاد) ويوم رأس السنة الجديدة.

ولم يذكر سبيرانزا مزيدا من التفاصيل، إلا أن تقارير إعلامية أفادت بأن الحكومة تريد الإبقاء على قواعد حظر التجول وإغلاق مرافق التزلج في المنتجعات الجبلية وفرض قيود على التجمعات العائلية في أوقات عيد الميلاد.

وشدد إسبيرانزا على أن البلاد "تحتاج إلى مزيد من الأسابيع من التضحيات" حتى لا تضطر إلى فرض إغلاقات في يناير وفبراير. وحذر من أن موجة ثالثة ستكون على الأبواب إذا لم يكن هناك التزام.

وإيطاليا واحدة من أكثر الدول تضررا من جائحة كورونا إلا أن الموجة الثانية من الإصابات التي تزايدت حدتها مطلع أكتوبر بدأت في الانحسار في الأيام الأخيرة.

وسجلت البلاد أمس 19350 إصابة جديدة بكورونا مقابل نحو 41 ألف إصابة في ذروة الموجة الثانية قي 13 نوفمبر. وسجلت البلاد إجمالا أكثر من 6ر1 مليون إصابة وأكثر من 56300 حالة وفاة.