الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. تفاصيل مشروعات التخرج بـ«إعلام القاهرة»

29-4-2017 | 03:31

بالصور.. تفاصيل مشروعات التخرج بـ«إعلام القاهرة»  

تنوعت مشروعات التخرج هذا العام لطلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

جاءت المشروعات ما بين حملات اجتماعية مثل مشروعات "دبلتين وبس" للحد من تكاليف الزواج، "فكر قبل ما تشير" لنشر الوعى الإلكترونى، وتنمية الصعيد، و"مبقاش اختيار" لترشيد استهلاك المياه، و lock  لمناهضة الجرائم الإلكترونية، حملة لشجيع الإتقان فى الصناعات المحلية، وحملات تسويقية وترويجية كمشروعات لشركة قها للأغذية، ومونتانا لإنتاج الخضروات والفاكهة المجمدة، معرض "كريتيف إيجيبت" للمنتجات اليدوية .

 

مشروع "فكر قبل ما تشير" فيهدف للحد من انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوعية الجمهور بمخاطر الشائعات وأثرها فى المجتمع، والتوعية بمعايير تقيم المعلومات المنشورة، وإثارة التفكير الناقد لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لجعلهم متلقيين نشطين، والتأكد من مصادر موثوقة مثل الأخبار الخاصة بالقوات المسلحة .

 

كما يوجد مشروع تخرج لتنمية الصعيد مثل المشروعات التي يمولها البنك الدولي سواء على المستوي الحكومي أو القطاع الخاص أو الجمعيات الأهلية، وبالتطبيق على محافظتي سوهاج وقنا لأنهما الأكثر فقرا وفقاً للإحصائيات المعلنة، كما تستهدف التعريف بثروات الصعيد المادية والبشرية، وتشجيع أهالي الصعيد على المشاركة في تلك المشاريع والقيام بمشروعات صغيرة ومتوسطة باعتبارها حجر أساس للتنمية.

 

أما مشروع تخرج "دبلتين وبس"، فيمثل حملة قومية للحد من تكاليف الزواج، تستهدف الشباب من الجنسين والأهل لإقناعهم بتجنب المبالغة في تكاليف الزواج وللحد من مشكلات العنوسة والزواج العرفي والديون التي تؤدي إلى مشكلة الغارمين والغارمات والخلافات الزوجية والطلاق والهجرة غير الشرعية .

 

وشعار الحملة "ابتديها ببساطة.. تكمل بسعادة"، ويتكون فريق المشروع من الطلاب سارة عبد الحميد حسن، شيماء رافت عبد الجليل، سمر عبد الخالق، نورهان أشرف، أميرة محمد، سيدة طارق، إيمان طه دغيدي، شرين عمر، عثمان أحمد خليفة .

 

ومشروع التخرج لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وأهمية الحفاظ على نهر النيل بعنوان "مبقاش اختيار"، تتناول الحملة قضايا أخرى مثل أزمة سد النهضة، ودعم الحملة بعض الفنانين مثل الفنان خالد سرحان، أحمد الحلواني، أسامة عبدالله، طارق صبري، بسام علي، هند عبد الحليم، وقام فريق الحملة بإطلاق قافلة توعية بمنطقة ميت غمر في المنصورة للتعرف على مدى وعى أهالي القرى بما تواجهه مصر من مشكلة نقص المياه وأثر ذلك على الأراضي الزراعية، وقاموا بتعريف الأهالي بأساليب الري الحديثة.

 

ويتكون فريق المشروع من الطلاب سلمى خالد، البتول معتز، تقى عزت، رحاب مصطفى، رضوى سمير، نهى مجدي، محمد خالد، مروان هيثم، هالة شهدي، ندي اشرف، رغدة محسن، أيه محمود .

 

كما يوجد مشروع تخرج للتسويق لشركة "مونتانا" لإنتاج الخضروات والفاكهة المجمدة، ويضم المشروع الطالبات أسماء نصر، إسراء محمد محمود، إسراء عادل محمد، أية محمد كمال، منال محسن، دينا فاروق، مي جمال، أيه محمد عبد العزيز، أية عيد، دعاء طارق، سارة حسين، وفاء عبد الله .

 

أما مشروع التخرج للتسويق لشركة قها للأغدية المحفوظة، فيهدف لعودة المنتج المصري مرة أخرى للسوق كبديل للمنتج الأجنبي لانعاش الاقتصاد، وضم فريق العمل مسعد عبدالعزيز، آلاء شوقي، نسمة أحمد، عزة علي، ضحى عبدالعزيز، نهى عمر، ابتهال نصير، ندى قابيل، ياسمين سعيد، نورهان علاء، نورهان صلاح، ريهام محمد.

 

كما يوجد مشروع تخرج كحملة ترويجية لمعرض "كريتيف إيجيبت" للمنتجات اليدوية لتعريف الجمهور بالمعرض وخلق اتجاه إيجابي نحوه وحث الجمهور على القيام بشراء المنتجات من المعرض، ويضم المشروع الطلاب عمرو أحمد، حازم الشهاوي، آية مصطفي، آلاء عبد الغني، منة ممدوح، منى إبراهيم، دينا عبد الرؤوف، لمياء جمال، نورهان أسامة، رنا شكرى.

 

وأيضا مشروع تخرج بعنوان "lock " وهي حملة اجتماعية لمناهضة الجرائم الإلكترونية التي يتعرض لها الفرد، تهدف إلى رفع مستوى وعي الجمهور من مستخدمي الإنترنت بشكل عام والـ social media بشكل خاص بالمخاطر الاقتصادية والأمنية والقانونية والاجتماعية .

 

كما تبنى أحد مشروعات التخرج حملة لنشر قيمة الإتقان في الصناعات المصرية من أجل تحسينها ورفع كفاءتها وخلق فرصة لها لإيجاد مكان لها في السوق المحلية وزيادة قدراتها على منافسة المنتجات الأجنبية وتقليل الاستيراد من الخارج، ويضم فريق المشروع مارينا عاطف يؤنس، أميرة أحمد عبدالمجيد، أحمد عزيز، سماح محمد عبدالحي، مريانة سامح يونان، آﻻء محمد أحمد، منة الله محمود، زينب على أبواليزيد، فاطمة عيد شبل، ندى شعبان، مريم علاء مصطفى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air