الأحد 19 مايو 2024

رئيس مدينة بلقاس يتابع تنفيذ "مبادرة مدرستى "في مرحلتها الأولى

محافظات2-12-2020 | 23:05

تفقد الدكتور عمرو عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، تنفيذ مبادرة "مدرستي" في مرحلتها الأولى، والتي تستهدف دعم ومساندة مواهب الطلاب ضمن تطوير العملية التعليمية.

وأشار عبد العاطي إلى استغلال الأماكن الخالية أو الغير مستخدمة، لتوفير أماكن تناسب ممارسة الهوايات والأنشطة  للطلاب بالمدارس، وذلك منعا لتكدس الطلاب في مكان واحد خلال ممارسة الأنشطة المدرسية.

أوضح أن هدف المبادرة  رفع كفاءة المبنى المدرسي، وتأهيل الملاعب وتزويدها بالرمال وتنجيلها بالجهود الذاتية، وبما يعود بالنفع على المدرسة.

وأكد على تفعيل المنصات التعليمية وتم تنفيذ ٧٠٪؜ منها، وعمل قناة لكل مدرسة على youtube، وإمدادها بفيديوهات من  المعلمين، وصيانة خطوط التليفون، وتركيب خطوط للمدارس الغير مخدومة.

وأكد على إعداد اجتماعات باستخدام التكنولوجيا الحديثة عن طريق زووم للحفاظ على التباعد الإجتماعي، ودهان مباني المدارس من الخارج بنسبة ٩٠٪؜ من إجمالي المدارس المشاركة في المبادرة، وإعداد جروبات تواصل اجتماعي للتواصل بين المعلمين وأولياء الأمور بنسبة ٨٣٪؜ بواقع جروب لكل صف دراسي.

من جهته، أشاد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالمبادرة وحفز المشاركة المجتمعية والمساهمة في تقديم الدعم اللازم من قبل المجتمع المدني.

وأكد على ضرورة تعميم المبادرة بعد نجاح مرحلتها الأولى، بنطاق جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.