الخميس 23 مايو 2024

بعد الحديث عن عودة حنان ترك للفن.. تعرف على الفنانات المعتزلات اللاتي عدن مرة أخرى

فن3-12-2020 | 13:39

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية عن عودة الفنانة المعتزلة حنان ترك للتمثيل مرة أخرى، بسبب تفاعلها المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صور لها عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام".

ولكن صرح شقيقها حسام ترك، قائلاً "في الحقيقة هذ المرة الأولى التي أسمع فيها مثل هذه الشائعات، ولكني أؤكد إن حنان من الأساس ليست في مصر خلال الفترة الحالية، وإنما تتواجد برفقة أبنائها في الخارج بسبب طبيعة دراستهم، وبالتالي مسألة عودتها غير صحيحة".

وتابع " شقيقتي حنان اختارت طريقاً هي مقتنعة به تماماً، وتشعر بالراحة الشديدة لما هي عليه الآن، وهذا بالطبع من حقها، وأعتقد إن جمهورها ومحبيها يتمنون لها الاستقرار والراحة على أية حال" حنان كانت قد اعتزلت في بداية ارتدائها الحجاب، ثم تراجعت عن قرارها قبل أن تعلن مرة أخرى.

وتعتبر ترك ليست الفنانة الأولى التي تتراجع عن قرار الاعتزال، فهناك الكثيرات اللائي أعلنن اعتزالهن، ثم قررن العودة مرة أخرى مثل إليسا، التي أعلنت اعتزال الفن عام 2019 بشكل مفاجئ وصدمت محبيها عندما نشرت تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة "جهز ألبومي الجديد بالكثير من الحب والمشاعر، لأنه سيكون الأخير في مسيرتي المهنية.. أعلن ذلك بقلب متعب ولكن مع قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا.. لا يمكنني أن أقدم أي منتج غنائي بعد الآن".

ولكن بعد تفاعل الجمهور وبعض الفنانين على هذا القرار المفاجئ في محاولة إقناعها في الرجوع عنه، تراجعت إليسا عن قرار الاعتزال.
 

كما اعتزلت الفنانة دوللي شاهين عام 2016، وذلك عبر منشور علي صفحتها الرسمية علي موقع "فيسبوك" قائلة "اتخذت قرارا أريد أن أشارك فيه من يحبني ومن لا يحبني، أصعب قرار في حياتي، لقد قررت أن أعتزل الفن وأتفرغ لتربية ابنتي وعائلتي".

وتابعت: "لقد حاولت منذ بداياتي أن أقدم أعمالا جيدة وعملت مع كبار الأساتذة، أصبت وأخطأت، ولكنني قدمت أفضل ما عرض علي، الفن في دمي وسيظل في دمي، ولكنني أخذت القرار هذا لأن كرامة الإنسان هو كل ما يملك، وأخذت القرار لأني حلمت بتقديم فن مختلف".، ثم تراجعت عن قرارها أيضا.

كما اعتزلت النجمة حلا شيحة الفن بعد فيلمها مع الراحل عامر منيب "كامل الأوصاف"، وقامت بارتداء الحجاب ثم النقاب، واستمر اعتزالها 12 عاما، ثم عادت مرة أخرى للفن، بعد خلعها للنقاب، وذلك كان من خلال مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان عام 2019، وأثارت عودتها جدلاً و غضباً كبيراً في المجتمع المصري.

كما اعتزلت النجمة شيرين عبد الوهاب الفن، و ذلك كان من خلال تسجيل صوتي، قالت خلاله إنها اعتزلت دون رجعة، لكنها بعد حوالي 48 ساعة فقط، أعلنت من خلال تسجيل صوتى إنها تراجعت عن القرار.

كذلك أعلنت النجمة عبير صبري عام 2002، اعتزالها الفن بعد ارتدائها الحجاب، لتعود إلى التمثيل عام 2010 بعد خلعها للحجاب.

 
وفي عام 1993 أعلنت النجمة سهير رمزي اعتزال الفن وأرتدت الحجاب أيضاً، و لكنها عادت للفن مرة أخرى عام 2016، و خلعت الحجاب أيضا منذ فترة.