الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير القوى العاملة يوقع بروتوكولا مع جامعة أسوان لزراعة 1100 شجرة

محافظات3-12-2020 | 13:51

وقع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، اليوم الخميس بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة لتنفيذ مبادرة " هنجملها" لزراعة 1100 شجرة مثمرة، في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، وذلك بحضور أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور محمد محجوب رئيس جامعة الأقصر.

وشارك الوزير مع طلاب جامعة أسوان، في زراعة 1100 شجرة مثمرة بمحافظة أسوان، وذلك بطريق مطار المحافظة ، موجها بنشر الوعي والحفاظ علي البيئة وجعلها بيئة نظيفة خالية من التلوث بزيادة المساحات الخضراء.

وقال الوزير إن مبادرة "هنجملها" تأتي فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتى تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئي في مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعى البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأضاف "سعفان"، أن الوزارة تسعى إلى نشر الوعي بين طلاب الجامعات في مجالات ريادة الأعمال والقوى العاملة، وخاصة لطلاب الفرق النهائية، بالإضافة إلى التوعية بوسائل الدعم التى توفرها الدولة فى مجالات ريادة الأعمال لخلق فرص عمل حقيقية للشباب داخل سوق العمل، وتاهيلة لإقتحام مجالات وفرص العمل المتاحة .

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان وأشرف عطية محافظ أسوان، شهدا اليوم فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بحضور لفيف من التنفيذية والشعبية وممثلى مؤسسات المجتمع المدني، وبمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات متحدي الإعاقة.

كما شارك الوزير والمحافظ في إحتفالية " عمالنا مسئوليتنا " للعمالة غير المنتظمة، حيث تم توزيع 10 وثائق أمان للعمالة الغير منتظمة من إجمالى 2603 مع تسليم دروع وشهادات لشركات المقاولات والمحاجر المساهمين في دعم العمالة غير منتظمة.