الجمعة 21 يونيو 2024

الري: إزالة 11 حالة تعد على نهر النيل في نطاق البحيرة اليوم

أخبار3-12-2020 | 14:38

أعلنت وزارة الري اليوم أنه تم تنفيذ 11 إزالة للتعديات على نهر النيل فى نطاق محافظة البحيرة.


وأوضحت وزارة الري أنه بذلك ارتفع إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل، منذ بدء الحملة القومية لإزالة التعديات على نهر النيل في يناير 2015، إلى 56754 إزالة.


وفي تصريحات له اليوم، قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، إن نهر النيل متنزه ووسيلة لنقل الأفراد والبضائع وأن المصريين كانوا يستخدمون المراكب النيلية في الماضي كوسيلة للنقل، مؤكدا أن الوزارة تطمح إلى الربط بين القناطر الخيرية حتى دمياط ورشيد حتى يكون الممر بينها ملاحي ويسهل حركة تنقل المواطنين وأيضا حركة التنزه.


وأوضح أن الوزارة تنسق مع وزارة النقل من أجل تسهيل حركة التجارة الداخلية وتمت إزالة جزء كبير من التعديات على النيل وهناك سيطرة كبيرة لضمان عدم حدوث تعديات جديدة، مؤكدا رصد كافة التعديات في كل المحافظات بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأراضي الزراعية وأن إزالة التعديات مستمرة بشكل دائم.


وتواصل وزارة الموارد المائية والري في العمل منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل كأولوية أولى للحفاظ على النهر باعتباره شريان الحياة لكل المصريين، وكذلك عن حماية أملاك الدولة على المجاري المائية من ترع ومصارف، والمخصصة لضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة منظومة المياه وتحسين خدمات توصيلها لجموع المنتفعين بمختلف الأغراض من زراعة وصناعة وشرب وملاحة.