الأحد 30 يونيو 2024

محافظ الشرقية: حل 87% من شكاوى المواطنين بديوان عام المحافظة خلال نوفمبر

محافظات3-12-2020 | 15:08

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة قد نجحت في حل 87% من الشكاوى التي وردت لها خلال نوفمبر الماضي.

وأضاف غراب -في بيان اليوم الخميس- "أنه تم استقبال 897 شكوى من المواطنين تم حل 783 شكوى منها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومديريات الخدمات، والمراكز، والمدن، الأحياء وإدارات الديوان العام، وجاري فحص باقي الشكاوى للرد عليها وعددها 114 شكوى".

وأضاف: "أن الشكاوى التي استقبلتها الإدارة خلال نوفمبر تنوعت بين بناء بدون ترخيص وإزالة وطلبات توصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي، وتوفير كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنين أراضي واضعي اليد على من أملاك الدولة وتظلمات من بعض الموظفين".

وأكد ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد تجاه المترددين على الديوان العام لتسليم الشكاوى وعدم دخول أي مواطن لديوان عام المحافظة دون ارتداء الكمامة، والمرور عبر بوابة التعقيم الإلكترونية فضلًا عن اتخاذ إجراءات التباعد بين المواطنين.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورًا، وأنه تم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وشكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.