السبت 18 مايو 2024

بحضور يسرا اللوزي.. مخرج «حد الطار»: تطوير الفيلم استمر 3 سنوات

فن3-12-2020 | 19:15

 استقبل المسرح الصغير، قبل قليل ندوة الفيلم السعودي "حد الطار" الذي يُعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالدورة 42، في مسابقة آفاق السينما العربية.


حضر الندوة المخرج عبدالعزيز الشلاحي، والمنتج والممثلين الذين لعبوا أدوار البطولة، وأدارها الناقد رامي عبدالرازق، كما حضرت الفنانة يسرا اللوزي.


 وقال المخرج عبدالعزيز الشلاحي إن أول نسخة للفيلم كُتبت عام 2017، وتطويرها استمر لثلاث سنوات، مشددا على أن الفيلم يدور في بيئتين مختلفتين بيئة السياف وبيئة المغنية، لكنه اختار بيئة الأخيرة لتدور فيها الأحداث ولإظهارها أمام الجمهور.


 وأكد أحد العناصر المشاركين في الفيلم أن تطوير السيناريو أخذ وقتا كبيرا، وأن المخرج لا يقبل بأنصاف الحلول، متابعا "لم نحب بناء ديكورات للتصوير فيها، او نصور في استديوهات، بحثنا عن مواقع تصوير حية تساعدنا في تصويل الحالة للجمهور، تشبه مدينة الإنتاج الصغيرة، ووجدناه بالفعل وأخلينا الحي وأغلقناه علينا".


وشهد الفيلم إقبالا كبيرا من الجمهور، تصل مدته لـ80 دقيقة. مع نهاية التسعينيات وفي مدينة تشبه المملكة الغامضة، يقع ابن السياف في حب ابنة مغنية الأفراح الشعبية، في مفارقة اجتماعية مبنية على بيع الفرح وشراء الموت، ويصبح السؤال أيهما يمكن أن يتخلى عن أحلامه في مقابل أن يصبح عالمهما مكانا أفضل.


جدير بالذكر أن حفل افتتاح الدورة 42 أقيم أمس على مسرح النافورة في دار الأوبرا، بحضور كوكبة من نجوم ونجمات الفن، كما شهد حضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومُنحت منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز، وحصل الكاتب الكبير وحيد حامد على الهرم الذهبي للإنجاز الإبداعي.

    الاكثر قراءة