الخميس 27 يونيو 2024

غدًا.. سجادة حمراء للفيلم المكسيكي «ترتيب جديد» بمهرجان القاهرة

فن3-12-2020 | 19:20

يخصص مهرجان القاهرة السينمائي، عرض سجادة حمراء، لفيلم "ترتيب جديد" للمخرج ميشيل فرانكو، وذلك في السادسة من مساء غدا الجمعة، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن الفيلم يعرض فى مهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة، بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان فينيسيا.


جدير بالذكر أن فيلم "ترتيب جديد" هو فيلم إثارة مكسيكي تم انتاجه عام 2020، من تأليف وإخراج وإنتاج ميشيل فرانكو، وتحكي قصة الفيلم عن زوجين من الطبقة العليا يحتفلون بزفافهم في مدينة مكسيكو التي يغزوها المتظاهرون أثناء حفل الزفاف وسط انتفاضة للطبقة العاملة على مستوى البلاد، والفيلم من بطولة  نايان غونزاليس، نورفيند ودييجو بونيتا، ومونيكا ديل كارمين.


كان فيلم "ترتيب جديد" قد تصدر شباك التذاكر المكسيكية منذ بدأ عرضه في 22 من أكتوبر الماضى، حيث وصلت أيرادته الى 950 ألف دولار أمريكي دخال المكسيك، وهي إيرادات ضعيفة بالنسبة لجودة الفيلم، ولكن تسبب الإغلاق والخوف من فيروس كورونا المتفشي في المكسيك، لعزوف أغلب الجماهير عن حضور الفعاليات الكبرى والتي تتضمن دور السينما والمسارح.

ولكن رغم الإيرادات المخيبة، فقد استطاع صناع الفيلم بيعه لعدة شركات توزيع عالمية كبري، في أكثر من 48 دولة مختلفة، وهو ما قد يؤدي لتعويض خسائره في السوق المحلية.