الخميس 16 مايو 2024

ارتفاع تعافي مصابي كورونا إلى 744 بعزل «العجمى» بالإسكندرية

محافظات4-12-2020 | 13:16

قال الدكتور وليد مختار، مدير مستشفى العجمى المركزى المخصص لعزل مصابى فيروس كورونا المستجد فى الإسكندرية، اليوم الجمعة، أنه تم خروج 52 متعافى جديد من فيروس كورونا المستجد دفعة واحدة، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 744 حالة حتى الان.

 

وأضاف "مختار"، أن ارتفاع حصيلة المحولين إلى التعافى المنزلى إلى التعافى المنزلى إلى 205 حالة، بعد تعافى 7 حالات جديدة، كما وصلت عدد الحالات المحولة إلى فترة النقاهة 463 حالة.

 

كانت مستشفى أبوقير شرق المحافظة، قد احتفل من قبل بخروج آخر حالة تعافت من كورونا، بعد إنهاء الفحوصات الخاصة بكل حالة، وفقًا لإجراءات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وأن نسبة الشفاء والتعافى من فيروس كورونا المستجد داخل مستشفى الحجر بأبوقير ارتفعت بعد قضاء فترة النقاهة وإجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة، وأن المستشفى خال تمامًا من المصابين بعد خروج جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا بعد شفائها.

 

يذكر أن مقر العزل بالمدينة الشبابية فى أبوقير، كان يستقبل حالات جديدة يتم تحويلها من مستشفيات العزل بالإسكندرية، لقضاء فترة النقاهة بعد اقتراب تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد.