الإثنين 10 يونيو 2024

"القاهرة السينمائي" يعلن نفاذ تذاكر محاضرة المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد

فن4-12-2020 | 13:45



نفذت تذاكر محاضرة المخرج الفلسطيني الكبير هاني أبو أسعد بعد ساعات قليلة، من فتح باب التذاكر لحجزها، والتي من المقرر إقامتها ضمن فعاليات الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الواحدة إلا ربع ظهر السبت 5 ديسمبر، في مسرح we المكشوف، والذي استقبل حفل الافتتاح قبل يومين.

تأتي المحاضرة تحت عنوان "من تحسس الخطى إلى النجاح الدولي: هاني أبو أسعد يتحدث عن مسيرته السينمائية مع المخرج المصري مروان حامد".

هاني أبو أسعد كان قد شارك في مهرجان القاهرة السينمائي قبل 3 سنوات وتحديدا عام 2017، بفيلمه "الجبل بيننا"، الذي يقوم على قصة تمزج بين صراع البقاء وقصة حب.الفيلم عُرض وقتها في سينما الزمالك، وأقيمت بعده ندوة بحضور عدد كبير من نجوم وصنّاع الفن السابع، بينهم: يسرا وحسين فهمي وإلهام شاهين، وعنه قال هاني "أن المزج بين صراع البقاء وقصة حب صعب جدًا لأن البناء الدرامي بينهما مختلف"، مشددًا على حبه للتحدي، وتحمس لتقديم هذا المزج لأنه يرى أنه يغيب عن السينما منذ فترة كبيرة.


جدير بالذكر أن حفل افتتاح الدورة الـ42 أقيم مساء يوم الأربعاء الماضي، بحضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه، بينهم: أمينة خليل، مجدي الهواري، أمير رمسيس، إلهام شاهين، أحمد السقا، يسرا، محمد أبو سيف، هاني رمزي، جمال سليمان، إلهام شاهين، لبلبة، ميس حمدان، مي سليم، صابرين، محمد فراج، أحمد حلمي، منى زكي، منة شلبي، ريهام عبدالغفور، شريف رمزي، ريهام أيمن، أروى جودة وشريف منير.

قدمت الحفل المذيعة مها الصغير، الذي ظهر خلاله الفنان أشرف عبدالباقي بفقرة خاصة قدم خلالها الفنان تامر حسني الذي غنى أغنية جديدة صُنعت خصيصا للمهرجان، وشهد الحفل تكريم السيناريست الكبير وحيد حامد، وسلمه التكريم المخرج الكبير شريف عرفة، وكذلك الفنانة منى زكي التي حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز، وسلمتها التكريم الفنانة منة شلبي.

ويلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح.

    الاكثر قراءة