السبت 1 يونيو 2024

منى زكي: أنا وجيلي من المحاربات.. وهذه الأفلام الأقرب لي

فن4-12-2020 | 16:00


كشفت الفنانة منى زكي عن الأفلام الأقرب لقلبها، من الأعمال السينمائية التي قدمتها، وذلك في ندوة أقيمت ضمن فعاليات تكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أدارتها الفنانة منى زكي.

وقالت منى "بحب (اضحك الصورة تطلع حلوة)، و(أيام السادات)، و(احكي يا شهرزاد) و(تيمور وشفيقة)، وهي كلها أعمال أقرب للكمال. وكذلك مسلسل (أفراح القبة) رغم أنه مسلسل لكن يشبه السينما، كذلك أحب (دم الغزال) لمغزاه وكل ما فيه وأعشق مخرجه".

وتابعت منى زكي "جيلي من المحاربات نحاول التنوع، ونسعى لتقديم أمور مختلفة، لكن لا نعرف تغيير الوضع"، لافتة أن الرجل يأخذ فرصة أكبر من النساء، رغم ان كل منهما إنسان، لديه حكاية وأحاسيس، لكن المنتجين لا يرفضوا المجازفة.

وقالت الفنانة منى زكي، إن علاقتها بالتمثيل بدأت بالصدفة، إذ كانت في مرحلة الطفولة تشارك في المسرح المدرسي ليس كممثلة ولكن خلف الكواليس.

وأضافت "فيه حد غاب ولقيتهم بيقولولي لازم تلبسي الملابس دي وتطلعي تقولي الجملة دي، كان وقتها عمري 11 سنة، وقلت الجملة بشكل جد جدا ولقيت الناس بتضحك لأنها جملة بتضحك، اتكسفت وحسيت ان ده مش حاجتي لان الناس ضحكوا، وحسيت اني موضوع تريقة وبطلت اشارك في اي حاجة".

وأضافت "جينا مصر وانا عندي 13 سنة وقاعدة مع مامتي لقيتها بتقولي الفنان اللي انتي بتحبيه وبتتفرجي على مسرحياته محمد صبحي، عامل مسابقة عايز وجوه جديدة، السيلفي بتاعنا وقتها انك تشوفيه على الحقيقة، وكتبت في نموذج التقديم اني برقص وانا طبعا مبعرفش اعمل أي حاجة،   عايزة ادخل وخلاص".

سألها صبحي ماذا أعدت لتقدمه، فنفت تجهيزها لأي مشهد وطلب منها أن تاثي بعد يومين وتكون وقتها حفظت أي مشهد من أي مسرحية تحبها له، متابعة "اخترت مشهد من مسرحية لمحمد صبحي مع شريهان العظيمة، كان نفسي يكون فيه تسجيل لده تبقى كنت بقول الكلام وبسمعه وانا ببص في الأرض خلصت، فلقتيه قالي انتي هتبقي كويسة انتي، واني محتاجة أركز على الكلام وانطقها بالعربي بشكل سليم، اول ما ابتدينا بروفات وإعداد ممثل اكتشفت مهارات، وازاي تحركي مشاعرك، اللحظة دي النداهة ندهتني واتسحرت".

وأكدت أن التمثيل يجعل من يقوم به يشعر بعظمة الانسان، والمخرج يساعد الممثل في الوصول لهذه الحالة.

منى زكي حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بالدورة 42.