الجمعة 21 يونيو 2024

قنا في أسبوع: مناقشة ملفات التحول الرقمي والتصالح.. وتنظيم القوافل البيطرية المجانية

محافظات4-12-2020 | 15:59

شهدت محافظة قنا العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع منها مناقشة محافظ قنا لملفات التحول الرقمي والتصالح وإعلان نتيجة مجلس النواب وزيارة وزير النقل لقنا وتنظيم قوافل بيطريه مجانيه في قنا وتعليق مفتش الأوقاف  بطل صوره " القس والشيخ".


فعقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، يوم الأحد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة عدد من الملفات، ومنها موقف التحول الرقمى وملف التصالح والتقنين وموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، بحضور المحاسب كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير المساعد.

 

وأشار محافظ قنا إلى أن التحول الرقمى سيحقق تغييرًا جذريًا فى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، وتحدث الداودى خلال الاجتماع، عن الموقف التنفيذى ومعدلات الإنجاز لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية،   طبقا للجدول الزمنى المقرر لها.


وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين الماضي برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، النتيجة النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب عن محافظة قنا.


وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن دائرة مركز قنا بمحافظة قنا، أسفرت عن فوز المرشح جمال محمد أحمد وشهرته العمدة مبارك، والمرشح مصطفى محمد محمود على، ودائرة قوص أسفرت عن فوز المرشح محمد طايع سعد نصر الله، وأشرف أبو الفضل.


كما حصد مقاعد الدائرة الثالثة ومقرها نجع حمادي المرشح اللواء خالد خلف الله، وسيد أبو زيد، والسيد المنوفي، ودائرة أبوتشت فاز المرشح اللواء عبد الفتاح الشحات، والمرشح خالد أبو نحول.


كما أجري الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل وحازم عمر  نائب محافظ قنا  الخميس جولة ميدانية لمحور الرائد باسم فكري الذي بلغت تكلفته الإجمالية 1.5 مليار جنيه، وذلك بحضور مسئولي هيئة الطرق والكباري ومسئولي الشركة المنفذه وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


ويعد محور الشهيد باسم فكري أحد المشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة في إطار تنفيذ التوجيهات القيادة السياسية  .


كما نظمت الخميس كلية الآداب  بقنا يوم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بقنا ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة".


التي أشار فيها الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة إلى أن جامعة جنوب الوادى تهتم بقضايا المرأة فى المجتمع حيث انشأت الجامعة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تهدف الى حماية المرأة من كافة اشكال العنف كما أشار الدكتور محمد سيد عبد الوهاب عميد كلية الآداب الى الاثار النفسية التى تلحق بالمرأة جراء تلك الممارسات ومدى ضررها ونتائج ذلك على الأسرة والمجتمع.


كما علق الشيخ  "حسن محمود وزيري الخميس"  بطل صورة  " القس والشيخ" إنه بعد مرور عدة أيام تفاجئ بالصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث لم يتصفح موقع التواصل إلا بعدها بأيام، مؤكدا أن تبادل السلام يدل على المحبة والترابط.

 

وأوضح أن من أخبره بالصورة أحد زملائه من" الأوقاف" وذلك بعد انتشارها على "فيسبوك"، مشيرا إلى أنه معتاد على إلقاء السلام على الأشخاص حتى وإن لم يكن هناك سابق معرفة طالما فى مكان عام.