السبت 1 يونيو 2024

عايدة الأيوبي.. غيابات متكررة وحضور دائم في ذهن الجمهور

فن4-12-2020 | 16:45

نشرت الفنانة عايدة الأيوبي صورة جديدة لها عبر حسابها على موقع فيس بوك تطل بها على جمهورها، وكتبت عليها "جمعة مباركة  إن شاء الله".

وتلقت من جمهورها العديد من التعليقات التي يعبرون
 فيها عن مدى اشتياقهم لأغانيها و افتقادهم لصوتها لترد عليهم "وأنتم وحشتوني أكتر يا أجمل ناس".


واعتادت عايدة الأيوبي على الغياب  المتكرر والظهور مرة أخرى،  فكان أول غياب لها بعد إصدارها  ألبوم "من زمان" عام 1993 و إعتزالها لتظهر  بعد 16 في 2009 وتصدر ألبوم تميز بالطابع الإنشادي والديني،  وقامت بتلحين وغناء البردة للإمام البوصيري وبعض القصائد الصوفية، كما  غنت  "في عشق الله" من كلمات الشاعر المصري خالد الشيباني وألحان الموسيقار صلاح والتي استهلت بأبيات ل "رابعة العدوية".


ثم اختفت مرة أخرى  وظهرت بقوة بعد ثورة يناير لتصدر أغنية "يالميدان" مع كايروكي، واستمر اختفاءها المتكرر وظهورها كل فترة اما في برامج تلفزيونية  أو في حفلات، وكان أخر ظهور لعايدة الأيوبي مع الجمهور  في سبتمبر 2019 ضمن حفلات صيف وقدمت من خلالها عدد من أغانيها المتنوعة.


 يذكر أن عايدة الأيوبي ولدت بمدينة آخن، بألمانيا، عام 1964 لأب مصري وأم ألمانية، وتخرجت من المدرسة الألمانية بالقاهرة، وقضت فترة طويلة من طفولتها في ألمانيا، وهي حاصلة على البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


وكانت بداية عايدة الأيوبي الفنية عام 1991 عندما قدمت للجمهور ألبوم "على بالي" والذي حقق وقت إصداره نجاحا جماهيريا كبيرا، ثم أصدرت ألبوم "رفيق عمري"  عام 1992 ثم ألبوم "من زمان" عام 1993 الذي قررت الاعتزال بعده.