الأربعاء 29 مايو 2024

5 أفلام قصيرة تفتتح مسابقة سينما الغد بـ«القاهرة السينمائى».. غدًا

فن4-12-2020 | 18:40

تفتتح مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء غدا السبت، بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية.


ويعرض ضمن برنامج الغد 5 أفلام منها الفيلم المصري "الراجل اللي بلع الراديو" إخراج ياسر شفيعي، وذلك في عرضه العالمي الأول، كما يعرض أيضا الفيلم الكوبي "إيزابيل" للمخرجة المصرية سارة الشاذلي، وذلك في عرضه الدولي الأول.


كما يعرض أيضا من سويسرا فيلم "المباراة" إخراج رومان هودل، في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والفيلم الروسي "كرشاتوف" إخراج ألكسندر كوروليف، في عرضه الدولي الأول، وفيلم "ليلة دائمة" إخراج بيدرو بيرالتا، من إنتاج البرتغال، فرنسا.


يذكر أن رئيس مهرجان القاهرة السيناريست محمد حفظي، كان قد كرم الكاتب البريطاني كريستوفر هامبتون، بتسليمه جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر في أفتتاح المهرجان يوم الأربعاء الماضي، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة، التي استحق عنها الحصول على عدد ضخم ومتنوع من الجوائز، من ضمنهم جائزة الأوسكار، والبافتا، بالإضافة إلى ترشحه لجولدن جلوب.


ويعد فيلم «الأب» الذي عرض في افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، أحدث أعمال هامبتون، والمأخوذ عن مسرحية لمخرج الفيلم فلوريان زيلر، الذي شارك أيضا في كتابة السيناريو مع هامبتون، والفيلم من أهم الأفلام التي عرضت هذه السنة ومن المتوقع أن يكون منافساً شرساً على جوائز الأوسكار في نسخته القادمة في أبريل من العام القادم.