الأربعاء 8 مايو 2024

غدًا.. ندوة تكريم وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائي

فن5-12-2020 | 02:13

يقيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي "ندوة تكريم" للكاتب الكبير "وحيد حامد" الحاصل على جائزة الهرم الذهبي، يوم الأحد الساعة الإثنين ونصف بدار الأوبرا المسرح المكشوف، وسيتم توقيع كتاب الناقد طارق الشناوي "وحيد حامد.. الفلاح الفصيح" في نهاية الندوة.

أعرب وحيد حامد، بعد تكريمه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، إنه ليس لديه أي تعقيب بعد علمه ببكاء بعض النجوم والنجمات خلال لحظة تكريمه.


ووجه حامد الشكر للجميع من الذين حضروا أمس وهتفوا له، مؤكداً أن هذه الدموع غالية عليه.


وتابع وحيد حامد حديثه: الحمد لله إن الإنسان بيتكرم في حياته وليس في مماته وأنه محبوب لدى الجميع أكتر من كدا مقدرش أقول حاجة".

وكان الكاتب الكبير وحيد حامد قد قال فى كلمته خلال حفل الإفتتاح: "أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان أنتوا من عشاق السينما، إلى أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد إن ممكن تفتكروني بأفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعَلمت منهم، هما كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا، إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما".

وتابع: "أنا بشكر فرسان وقفوا جنبي في مشواري الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية للراحل "يوسف شريف رزق الله"، أنا أذكر أنه أول واحد اصطحبني إلى مهرجان كان لمدة سنوات طويلة وكان صاحب فضل كبير جدًا".

واختتم حامد كلمته قائلاً "لو انا ذكرت كل الناس، مش هفتكر، انا بحبكم جدا وحبيت أيامي وانا عايش في السينما الجميلة، انا بشكر الابن والأخ محمد حفظي الذي تفضل بتكريمي هذا العام، وبشكر فريق العمل، وأتمني للكل التوفيق والنجاح، وتفضل مصر منورة بالفن والسينما الجميلة".
    Egypt Air