الأربعاء 26 يونيو 2024

الليلة.. الأهلي يبحث عن "الثلاثية" والطلائع يتطلع لـ اللقب الأول بنهائي الكأس

رياضة5-12-2020 | 10:34

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية نحو استاد برج العرب في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت لمتابعة نهائي كأس مصر والذي يجمع  الأهلي وطلائع الجيش بقيادة تحكيمية لمحمد الحنفي.


يخوض الأهلي المباراة النهائية للنسخة الجارية من بطولة كأس مصر بحثا عن إضافة بطولة جديدة في موسم أكثر من رائع للفريق نجح خلاله في تحقيق ثلاث بطولات ويتطلع إلى حصد اللقب الرابع بعدما استهل الموسم بحصد لقب السوبر المصري والتتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز قبل أن ينجح في التتويج بدوري أبطال أفريقيا.


ويدخل الأهلي نهائي البطولة أمام طلائع الجيش بحثا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية بعدما نجح في تحقيق اللقب في 36 مناسبة  بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه.


ويسعى الأهلي إلى استعادة لقب كأس مصر بعد غياب 3 سنوات عن القلعة الحمراء بمعنويات مرتفعة وإصرار من الجهاز الفني واللاعبين بمواصلة التربع على عرش الكرة المصرية بعد أيام من معانقة الأميرة السمراء والتتويج على عرش قارة المواهب.


نجح الأهلي في بلوغ المباراة النهائية بعدما تخطى عقبة بني سويف والترسانة قبل أن ينهي  مغامرة أبو قير  للأسمدة في ربع نهائي البطولة ثم الفوز على الاتحاد في نصف النهائي ليسجل حضوره في النهائي للمرة ال52 في تاريخه ليضرب  موعدا مع طلائع الجيش في النهائي 

في المقابل يدخل طلائع الجيش النهائي بآمال وطموحات اللقب الأول في تاريخه منذ تأسيس النادي في عام 1995  و في أول ظهور له في نهائي الكأس للمرة الأولى في تاريخ  الفريق.


ويعول الطلائع على خبرات مديره الفني طارق العشري الذي سبق وأن قاد حرس الحدود لانتزاع لقب الكأس من انياب الأهلي قبل عقد من الزمان.


بالاضافة إلى نتائج الفريق المتميزة في النسخة الحالية والتي نجح خلالها في الإطاحة بفريق بيراميدز ثم الزمالك ومن قبلهما دكرنس ومصر للمقاصة.


الأمر الذي يزيد من تطلعات فريق المؤسسة العسكرية في أن يصبح الفريق رقم 13 الذي يصعد لمنصة التتويج ببطولة الكأس .