الخميس 6 يونيو 2024

أمينة خليل: كواليس «حظر تجول» كانت صعبة

فن5-12-2020 | 15:45

تشارك الفنانة أمينة خليل فى فيلم "حظر تجول" المشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ42.


وقالت أمينة خليل فى تصريحات خاص لـ«دار الهلال» إنها سعيدة بمشاركتها فى عمل جرئ مثل "حظر تجول" يناقش قضية مهمة فى المجتمعات، ومن القضايا التى تعتبر شائكة ووجه الضوء عليها، وهذا واحد من مهام السينما.


وأضافت أمينة خليل فى حديثها أن كواليس العمل كانت صعبة للغاية، "مش ألطف حاجة"، على حد تعبيرها، بسبب حدة الدور وصعوبة المشاهد والأحاسيس المختلطة مع كل يوم تصوير.


وأكدت أمينة على شعورها ببالغ الامتنان والسعادة لمشاركة الفيلم فى مهرجان عريق مثل "القاهرة السينمائى"، لأنه أهم مهرجان عربى، ويمثل بلدها مصر.


وكان المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، استقبل مساء أمس الفيلم المصرى "حظر تجول"، المشارك فى المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائى الدورة 42.


وشهد المسرح حضور كبير وكثيف لم تشهده أفلام أخرى، إذ حرص على حضوره مجموعة كبيرة من نجوم الفن، بينهم "نسرين طافش، ليلى علوي، هنا شيحة، جميلة عوض، المخرج مجدي أحمد على، شريف رمزى، أمير شاهين، ورامى وحيد".


ومن صناع الفيلم حضر المخرج أمير رمسيس، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة أمينة خليل، الفنان أحمد مجدى، الموسيقار تامر كروان، والمنتج صفى الدين محمود.


وتدور أحداث الفيلم فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.