الثلاثاء 7 مايو 2024

في ذكرى ميلاد الراحلة سهير الباروني.. بدأت مشوارها عازفة كمان ولمعت بمسرح الريحاني

فن5-12-2020 | 16:11

تمر اليوم الذكرى ال83 لميلاد الراحلة سهير الباروني التي اتسمت بالفكاهة وخفة الظل الذي لا مثيل لها، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1937 في حي باب الشعرية بشارع الجيش وكانت بدايتها الفنية من مدرسة غمرة الابتدائية ، واشتركت في الفرقة الموسيقية كعازفة "كمان". 



بدأت مشوارها الفني في منتصف خمسينيات القرن العشرين عندما شاركت في فيلم أيام وليالي مع العندليب عبد الحليم حافظ، وقدمت أدوارها على الصعيد الكوميدي في تلك الفترة واشتهرت بهذه الأدوار، كما لمعت على خشبة مسرح الريحاني، ثم شاركت مع ثلاثي أضواء المسرح الضيف أحمد وجورج سيدهم وسمير غانم مسرحياتهم حتى بلغ إنتاجها الفني ما يقرب من 7 مسرحيات و9 مسلسلات و41 فيلما. 



ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها الباروني، عـريـس مـراتــى، هذا هو الحب، بين القصرين، قصر الشوق، بياعة الجرايد، امرأة على الهامش، 30 يوم في السجن، هارب من الزواج، هو والنساء، اعز الحبايب، عشاق الليل، الحب العظيم، إضراب الشحاتين، فول الصين العظيم.


كما شاركت الباروني بعدد من المسلسلات منها رأفت الهجان الجزء الثاني، لن أعيش في جلباب أبي ، فرقة ناجي عطا الله،للثروة حسابات آخري ،دار الزمن ،عصابة بابا وماما ،عريس دليفري. 


 
وقامت أيضا بالأعمال المسرحية ومنهامن المسرحيات هالو شلبي.شباب على طول.طبيخ الملايكة.علشان خاطر عيونك.شارع محمد علي، و توفيت في عام 2012عن عمر يناهز 74 عاما.

    Egypt Air