الأربعاء 26 يونيو 2024

توقعات مركز التنبؤ بفيضان النيل عن سقوط الأمطار

أخبار6-12-2020 | 10:22

تشهد مصر حالة من استقرار الأحوال الجوية في معظم الأنحاء، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تستمر حالة التحسن والطقس الدافئ في مصر خلال الأسبوع الجاري.


فيما كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر خلال الفترة من 6 ديسمبر وحتى 8 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع اليوم الأحد احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية الشرقية والصحراء الغربية.


أما غدا الاثنين فمن المتوقع عدم سقوط أمطار، فيما توقع المركز احتمال سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من وسط سيناء والصحراء الغربية، وذلك بعد غد الثلاثاء.


وفي هذا الصدد، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للدفء نهارا، مع شبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة، بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، طقس دافئ نهارًا، والرياح معتدلة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، بارد ليلا على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلا على شمال وجنوب الصعيد.


وبالنسبة لحالة الرياح، فهناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من (السلوم – سيدي براني – مطروح – شبوة – الفرافرة – الواحات – البحرية)، وعن حالة الأمطار، فمتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة (30% تقريبا) على بعض المناطق من (دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).


أما عن حالة البحرين المتوسط والأحمر، فهي خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيهما من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.