الثلاثاء 4 يونيو 2024

غرفة أزمات لـ«صحة الشرقية» على مدار الساعة لجولة إعادة الانتخابات البرلمانية

محافظات6-12-2020 | 11:32

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تفعيل غرفة الأزمات والكوارث لتعمل على مدار الساعة خلال يومي انتخابات مجلس النواب، والمُقرر لها يومي 7 و8 ديسمبر الجاري.


وقال مسعود، في بيان له، اليوم الأحد، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية، وجاهزية خزانات الأوكسجين وتوافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لاستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة، منوهًا إلى أن إدارتي مكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض انتهت من تطهير وتعقيم جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة.


وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على عمل مسح حراري على باب كل لجنة انتخابية، واستبعاد كل من يعاني من حرارة مرتفعة أو أية أعراض تنفسية، كحة وضيق تنفس، مع سرعة نقل المشتبه في إصابتهم لأقرب منشأة طبية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.


ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة الشرقية ممن لهم حق التصويت خلال الانتخابات البرلمانية 4 ملايين و427 ألف و375 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 982 مركز انتخابي يتسع لـ 1597 لجنة فرعية.


وتشهد الانتخابات تنافس 42 مرشحًا على 21 مقعد مخصص للنظام الفردي بعدما حسمت القائمة الوطنية من أجل مصر المقاعد المخصصة لنظام القائمة في الجولة الأولى.