الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية: الحكومة تحرص على الحفاظ على العمالة المتضررة من تداعيات كورونا

محافظات6-12-2020 | 12:20

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الحكومة تحرص على الحفاظ على العمالة بكافة أنواعها سواء منتظمة أو غير منتظمة، والذي يمثل حفاظا على الاقتصاد القومي من أجل عبور الأزمة الحالية، وضمان عدم إهدار حق العمالة المتضررة من تداعيات كورونا.


جاء ذلك خلال متابعته، اليوم الأحد من مكتب بريد سيدي جابر، بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية؛ لدعم العمالة غير المنتظمة، والتي تبدأ بجميع محافظات الجمهورية من اليوم، ولمدة 10 أيام متواصلة.


وأشار الشريف إلى أن صرف المنحة يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة؛ لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر، مطالبا مسئولي البريد بعمل مظلات واستراحات للمواطنين واتخاذ كافة التدابير الاحترازية.


جدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، طالب المستفيدين بالمنحة الرئاسية، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول من رقم 2030 وليس أي رقم آخر، تفيد بتوجههم في ميعاد محدد لأقرب مكتب بريد تابع له لصرف المنحة، حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.