الخميس 27 يونيو 2024

«شريهان».. ملكة الفوازير وأيقونة الاستعراض تحتفل بعيد ميلادها

فن6-12-2020 | 13:13

يصادف اليوم، عيد ميلاد ملكة الفوازير الفنانة "شريهان"، إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1964، من عائلة فنية، فشقيقها عازف الجيتار عمر خورشيد.  


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير صورة نادرة تظهر فيها الفنانة شيريهان في صغرها وهي ترقص أمام المطربة المصرية الراحلة ​"أم كلثوم​". 


وظهرت ​شريهان​ وهي تؤدي رقصة مميزة أظهرت موهبتها التي برزت منذ طفولتها، فأدت رقصتها على إحدى الطاولات خلال حفل زفاف شقيقها الأكبر عازف الجيتار الراحل ​عمر خورشيد​، الذي حضرته أم كلثوم‏ وقتها لأن خورشيد كان عازفًا في فرقتها الموسيقية. 


واستطاعت شريهان أن تحظى بابتسامة تلقائية طُبعت على وجه أم كلثوم ودلت على إعجابها برقصها. 


ومرتت الأيام والسنوات وأصبحت الطفلة الصغيرة فتاة جميلة ولافتة للنظر، لذا تهافت عليها المنتجون، لتجد نفسها في سن 17 سنة مطلوبة في السينما والتلفزيون والمسرح، وشاء الحظ أن يكون معلمها الفنان الرائع فؤاد المهندس، إذ قدمت معه عددا من الأعمال المسرحية المهمة.  


وبدأت أيقونة الاستعراض شريهان، حياتها الفنية وهى فى الرابعة من عمرها، حيث درست فى طفولتها الرقص التعبيرى فى العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت فى بطولة مسلسل "المعجزة" وأنتجته لها والدتها، كما شاركت فى طفولتها فى فيلمي "قطة على نار ونصف دستة أشرار"، وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل "خلى بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح"، والمسرحيات "سك على بناتك، علشان خاطر عيونك، شارع محمد على"، ومن أشهر فوازيرها "حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، ألف ليلة وليلة". 


وفشلت الأيام في التأثير على جمال أيقونة الأستعراض الفنانة شريهان، فهي ما زالت فاتنة وقادرة على جذب الأضواء، لكن المؤلم أن خلف ملامحها الجميلة يسكن ويتمدد حزن له عمق وارتفاع، إذ غافلها المرض واحتل جسدها وأجبرها اليأس في لحظات كثيرة لتبتعد عن الساحة الفنية.