الإثنين 20 مايو 2024

«Milestone» يفوز بجائزة أفضل فيلم فى مهرجان سنغافورة

فن6-12-2020 | 13:46

حصل فيلم الدراما الهندي "Milestone" (المعروف أيضًا باسم "Meel Patthar") على جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الشاشة الفضية، فى الحدث الختامي لمهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.


ويعد المهرجان هو أهم مهرجان يقام في المنطقة الأسيوية، ويجتذب العديد من صناع السينما العالميين و شركات الإنتاج والتوزيع المختلفة من كل دول العالم كل عام، وذلك للتعاقد وشراء حقوق الأفلام المميزة واعادة تسويقها في السوق العالمي.



ويروي فيلم "Milestone"، الذي أخرجه إيفان آير، الصعوبات التي يواجهها سائق شاحنة مخضرم في أثناء سيره بسيارته في رحلة طويلة وخطرة، ويقطع فيها مسافة نصف مليون كيلومتر، كما يُطلب منه تدريب عامل صغير جديد، وقد حصل ممثل الفيلم الرئيسي سوفيندر فيكي، على جائزة الشاشة الفضية أيضاً لأفضل أداء.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية في سبتمبر، في قسم الآفاق، قبل الذهاب للعرض في مهرجاني بينغياو وستوكهولم. في سنغافورة، ونافس الفيلم في مهرجان سنغافورا في المسابقة المخصصة للأفلام القادمة من منطقة آسيا.

 

وكان مخرج الفيلم آير قد اخرج لأول مرة في الفيلم الذي يحكى عن الجريمة في دلهي "Soni" من انتاج عام 2018.



وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى دي كولومبوشافيلي عن فيلم "Beginning"، وكان العرض الأول لفيلم المخرج دي كولومبوشافيلي في جورجيا في نفس وقت عرضه في المهرجان. 

ويحكي الفيلم قصة امرأة في وسط دائرة أزمات - شخصية ومجتمعية ودينية. وقد تم تصنيف العرض للكبار فقط في سنغافورة بسبب تصويره للعنف الجنسي.

أقيم المهرجان كحدث مختلط، حيث تضمنت فعالياته أحداثاً جماهيرية بالأضافة لعروض تقديمية عبر الإنترنت، كما تم توزيع جوائز الشاشة الفضية كحدث مغلق علي شاشات الانترنت، ولكن تم تسجيل الحفل بالكامل، وسيتم عرضه للعامة فى 7 من ديسمبر.