الخميس 2 مايو 2024

"راية القابضة" تدشن أحدث محطة لفرز المخلفات البلاستيكية في مصر

اقتصاد6-12-2020 | 14:46

دشنت شركة بريق - إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية اليوم الأحد أحدث محطة لفرز المخلفات البلاستيكية في في مصر بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 أطنان في الساعة ، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وتطبيق أسس الاقتصاد الدوار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 


وقال رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية مدحت خليل - في مؤتمر صحفي اليوم بحضور عدد من كبار مسئولي وزارات البيئة والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والمالية وهيئة سلامة الغذاء، بالإضافة لممثلي عدد من الشركات العالمية- إن المحطة مقامة على مساحة 2000 متر مربع باستخدام أحدث التكنولوجيات الألمانية. 


وأوضح خليل أن المحطة تدعم خطط الدولة المصرية وجهودها في مجال إعادة تدوير المخلفات بتنفيذ وتشغيل محطة الفرز، والالتزام بتطبيق كافة المعايير والمواصفات الدولية في مجال إعادة تدوير المخلفات، للحفاظ على البيئة وإنتاج مواد صديقة للبيئة، بما يسهم في الحد من الإنبعاثات الضارة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل الأثر البيئي لمخلفات البلاستيك. 


وأضاف أن المحطة سينتج عنها تحقيق زيادة في معدل إعادة التدوير، واستغلال المنتجات من بلاستيك معاد تدويره صالح لملامسة الغذاء بأمان تام وذلك بالتوافق مع اشتراطات هيئة سلامة الغذاء المصرية وهيئة المواصفات والجودة.


من جانبه قال المهندس أسامة زكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة بريق، أن المحطة ستسهم في النهوض بصناعة إعادة التدوير في مصر، وأن الشركة تعمل منذ أكثر من 10 سنوات في مجال صناعة إعادة التدوير في مصر، وتستخدم أحدث التقنيات الأوروبية المتوافقة مع كافة الاشتراطات الدولية بهدف إنتاج منتج مصري ينافس عالميا ويصدر بنسبة 100% للسوقين الأوروبي والأمريكي.


وأوضح زكي أن محطة الفرز الجديدة تعتمد على أحدث التكنولوجيات الألمانية في فصل زجاجات مخلفات البلاستيك بدقة فائقة أوتوماتيكيًا، وهي المرة الأولى التي يتم تصدير تلك التكنولوجيا خارج دول الاتحاد الأوروبي، كما أن المحطة قادرة على العمل بمعدل 10 أطنان فرز في الساعة الواحدة وهي من أعلي معدلات الكفاءة للطاقة الإنتاجية .


    Dr.Randa
    Dr.Radwa