الجمعة 17 مايو 2024

وحيد حامد: كنت أتمنى تواجد هؤلاء فى ندوة تكريمى

فن6-12-2020 | 15:42

قال السيناريست الكبير وحيد حامد، إنه كان يتمنى تواجد كل من رحلوا عن عالمنا، وتعاونت معهم في هذا التكريم. ومن بين النجوم والصناع الذين تمنى تواجدهم معه في ندوة اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي: محمود ياسين، محمود عبدالعزيز، أحمد زكي، الكبير محسن زايد، ورأفت الميهي.

 

وعنهم قال وحيد "كانوا جميعا جيلا مهما، كان فيه مجتمع يحتضن الصغير ولا يحمل أي ضغينة لأحد، احترمت كل إيد اتمدت ليا ولم أخذل أي يد طلبت مني شيئا، وهذا ما تعلمته، مش عيب أقول إني اتعلمت التواضع من ناس كبيرة جدا اتعاملت معاه زي عبدالرحمن الشرقاوي وأستاذ نجيب محفوظ، كانوا بسطاء وكلهم حب ومحبة، أتربينا على كده معرفش الأيام دي شكلها أيه".

 

وقالت الفنانة إلهام شاهين، إن السيناريست وحيد حامد غيّر قواعد السينما، وأنه أول من أعطاها فرصة البطولة، من خلال فيلم "الهلفوت".

 

وتابعت "بسبب فيلم الهلفوت بقى فيه حفلة منتصف الليل في السينمات، بسبب إقبال الجمهور، غيرت أشياء كثيرة في حياتنا، وفي السينما كل أفلامك بناخد بيها جوائز".

 

وأضافت "شكلت وجداني، شكلتني كممثلة بشكر حضرتك، ومدينه ليك وفخورة جدا جدا اني اشتغلت معاك".

 

ورد وحيد "بشكرك يا إلهام فكرتيني بفيلم أعتقد إنه فكرة غير مسبوقة.

 

تشهد الندوة حضور كثيف من الجمهور أدارها الناقد طارق الشناوي، ومن الفنانين وصناع السينما حضر عاطف بشاي، ليلى علوي، إلهام شاهين.