الجمعة 27 سبتمبر 2024

توتنهام يخطف صدارة "البريميرليج" بثنائية في أرسنال وسط غياب "النني"

رياضة6-12-2020 | 20:47

استعاد فريق توتنهام صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة آخرى، وذلك بعد فوزه على حساب ضيفه أرسنال، في الديربي اللندني الذي جمع الفريقين على ملعب "توتنهام" بثنائية دون رد.


وبهذه النتيجة يتفوق توتنهام على تشيلسي الذي خطف الصدارة أمس بالفوز على حساب ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفارق نقطتين، وذلك بعد الأسبوع الـ 11 من عمر مسابقة البريميرليج.


وأنهى توتنهام آمال أرسنال في خطف الفوز من الشوط الأول، وذلك بعد تسجيل هدفين عبر الثنائية الخطيرة المكونة من خط هجوم الفريق من الكوري الجنوبي سون هيونج مين بالإضافة للإنجليزي هاري كين، قائد الفريق.


تقدم الكوري الجنوبي في الدقيقة 13 من زمن المباراة بعد حصوله على الكرة من هاري كين من منتصف الملعب وتقدمه بالكرة حتى الوصول لمنطقة الجزاء وتصويب الكرة بطريقة رائعة محرزًا الهدف الأول لفريقه.


حاول الجانرز استعادة زمام الأمور مرة آخرى، وارتد توتنهام صاحب الأرض للدفاع واعتمد على الهجمة المرتدة التي استفاد منها الفريق بهجمة منظمة من كين وسون، مرر الكوري الجنوبي بعدها الكرة لكين الذي وضعها في المرمى.


حاول أرسنال في الشوط الثاني الضغط على توتنهام الذي تراجع للدفاع للحفاظ على اللياقة البدني ومنع أي خطورة من أرسنال الذي حاول مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت تسجيل هدف لكنه فشل في مسعاه.


وشهدت المباراة غياب نجمنا محمد النني لاعب وسط أرسنال العائد من إصابة بفيروس كورونا.


ورفع توتنهام رصيده للنقطة 24 في المقدمة بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثاني، في حين يواصل أرسنال المعناة آخر 4 مباريات خسر 3 وتعادل لقاء ليأتي في المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.