الإثنين 27 مايو 2024

الشباب يسقط في فخ الخسارة أمام القادسية ويفرط في الانفراد بصدارة الدوري السعودي

رياضة6-12-2020 | 21:45

فرط فريق الشباب في الانفراد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة (الدوري السعودي للمحترفين)، ولو بشكل مؤقت، بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام مضيفه القادسية 1 / 2 اليوم الأحد في الجولة السابعة من مسابقة الدوري، والتي شهدت فوز اتحاد جدة على الوحدة 2 / .1


وتقدم الشباب بهدف سجله ماخيتي ديوب في الدقيقة 20 وتعادل القادسية عن طريق دانيلو موريلو اسبريليا في الدقيقة 41، قبل أن يسجل كاروليس ماستينور الهدف الثاني للقادسية في الدقيقة .66


توقف رصيد الشباب عند 14 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف الهلال، الذي يواجه الرائد غدا الاثنين، في المقابل، رفع القادسية رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع.


جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الشباب سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات القادسية، الذي بدأ اللقاء بتحفظ دفاعي واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.


وتمثلت محاولات الشباب الهجومية في التسديد من خارج منطقة الجزاء وبعض الكرات العرضية ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للقادسية.


في المقابل حاول القادسية الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة داينلو موريلو اسبريليا ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الشباب.


وبدأت خطورة الشباب تظهر منذ الدقيقة 14 عندما سدد ماخيتي ديوب كرة قوية تصدى لها الحارس فيصل مسرحي ببراعة.


ورد القادسية في الدقيقة 18 عندما مرر اسبريليا كرة عرضية قابلها حسن العمري بتسديدة لكن الحارس جايدرايوس ارلايوسكايس تصدى لها.


وفي الدقيقة 20 عندما مرر كريستيان جوانكا كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ماخيتي ديوب وقابلها بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك.


بعد الهدف، تخلى القادسية عن حذره الدفاعي وبادل الشباب للهجمات بحثا عن تعديل، وكاد القادسية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 23 عندما سدد اسبريليا كرة قوية تصدى لها ارلايوسكايس ببراعة.


واستمرت محاولات القادسية الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة وسط دفاع قوي ومنظم من الشباب لينحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسجيل القادسية لهدف التعادل عندما مرر إديسون كرة بينية إلى دانيلو مورينو اسبريليا في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الشباب ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.


ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين .1/1


ومع بداية الشوط الثاني، كثف القادسية من محاولاته الهجومية وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الشباب، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي القادسية.


وكاد القادسية أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 47 عندما وصلت الكرة إلى دانيلو اسبريليا في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية حولها الحارس جايدرايوس ارلايوسكايس بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.


بعد تلك الهجمة استعاد الشباب سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي شهدت تسجيل القادسية للهدف الثاني عندما توغل ستانلي أوهاوتشي بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ارلايوسكايس لترتد إلى كارلويس ماستينور الذي سددها إلى داخل المرمى.


بعد الهدف كثف فريق الشباب من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل تراجع القادسية لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاعات الشباب وسرعة الثنائي ستانلي واسبريليا.


ومع ذلك لم يشكل الفريقان اي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 والتي كادت أن تشهد تسجيل القادسية للهدف الثالث عندما توغل بالكرة ودخل منطقة جزاء الشباب من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكن أحمد شراحيلي مدافع الشباب وضع قدمه في اتجاه الكرة في اللحظة الأخيرة لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.


ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز القادسية 2 / .1


وفي المباراة الثانية، انتزع اتحاد جدة فوزا صعبا من الوحدة 2 / .1


وتقدم الاتحاد بهدف سجله جاري رودريجيز في الدقيقة 28، وأضاف روماريو ريكادو داسيلفا الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل الوحدة هدف تقليص الفارق عن طريق ديمتري بترانوس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة من ركلة جزاء.


ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد الوحدة عند ست نقاط في المركز الرابع عشر.


وبدأ الوحدة المباراة بضغط هجومي بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما أجبر لاعبو الاتحاد على التراجع لوسط ملعبهم، ولكن الدقائق الأولي لم تشهد أي خطورة حقيقية على المرميين.


وبمرور الوقت بدأ الاتحاد يدخل أجواء المباراة ويفرض أسلو لعبه ويبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الوحدة الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 15 سدد جاري رودريجيز لاعب الاتحاد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن راغد النجار حارس الوحدة تألق وتصدى لها.


بعد تلك الهجمة عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب واختفت الخطورة تماما من على المرميين حتى جاءت الدقيقة 28 والتي شهدت تسجيل الاتحاد لهدف التقدم.


وجاء الهدف عندما انفرد روماريو ريكاردو دا سيلفا بالحارس رائد النجار ليسدد الكرة لكن الحارس تصدى لها لترتد إلى جاري روديجيز الذي سددها لتصطدم بمدافعي الوحدة لترتد إلى أليكسندر بريوفيتش الذي مررها إلى جاري


روديجيز الذي سدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك، ولكن اللعب توقف قليلا ليقوم الحكم بمراجعة حكم الفيديو المساعد ويؤكد صحة الهدف.


بعد الهدف تخلى الوحدة عن حذره الدفاعي وبدأت تظهر محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 37 كاد الوحدة أن يعادل النتيجة عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أحمد عبده بتسديدة قوية لكن مارسيلو جروهي حولها إلى ركلة ركنية بأطراف أصابعه.


وفي الدقيقة 41 سدد ديمتري بيترانوس لاعب الوحدة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جروهي بثبات.


ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.


ومع بداية الشوط الثاني، كثف الوحدة من محاولاته الهجومية ، وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 47 عندما سدد أحمد عبده كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء حولها جروهي بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.


بعد تلك الهجمة استحوذ فريق الوحدة على الكرة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع الاتحاد لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 54 احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد بعدما قام عبد الله الحافظ مدافع الوحدة بعرقلة عبد العزيز البيشي لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب الخطأ من خارج منطقة الجزاء من الناحية ولم يتم استغلال الركلة الحرة على الوجه الأمثل.


واستمرت محاولات الوحدة الهجومية لكنها لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد، الذي شن لاعبوه هجمات خطيرة على مرمى الوحدة.


وكاد الاتحاد أن يتمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 67 عندما سدد روماريو ريكادو داسيلفا كرة أرضية قوية حولها الحارس راغد النجار إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.


وفي الدقيقة 74 سدد عبد الإله المالكي كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الوحدة لكن النجار تألق مرة أخرى وحول الكرة لركلة ركنية لكنها أيضا لم تستغل.


وفي الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد عندما قام محمد العمري مدافع الوحدة بدفع جاري رودريجيز لاعب الاتحاد في إحدى الكرات المشتركة


داخل منطقة الجزاء، ليسددها روماريو ريكاردو دا سيلفا بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة .84


واحتسب الحكم ركلة جزاء للوحدة عندما قام عبد العزيز الجبرين بعرقلة جابر عسيري لاعب الوحدة داخل منطقة الجزاء ليسددها ديمتري بترانوس بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للوحدة في الدقيقة الأخيرة من الوقتالأصلي للمباراة.


ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوزالاتحاد 2 / .1