الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

ريمونتادا غرناطة تحبط مفاجأة هويسكا.. وفياريال يواصل نزيف النقاط بالدوري الإسباني

رياضة6-12-2020 | 21:45

أهدر هويسكا فرصة انتزاع انتصاره الأول في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما فرط في تقدمه 3 / 1 على مضيفه غرناطة، ليتعادل معه 3 / 3 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر للمسابقة.


وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ريال بيتيس 2 / صفر على مضيفه أوساسونا، وتعادل فياريال مع ضيفه إليتشي بدون أهداف.


بقي هويسكا قابعا في قاع الترتيب برصيد ثماني نقاط، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في البطولة خلال الموسم الحالي، فيما ارتفع رصيد غرناطة، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الخامسة على التوالي في البطولة، إلى 15 نقطة في المركز السابع.


وبادر هويسكا بالتسجيل عبر لاعبه ميكيل ريكو مورينو في الدقيقة 21، لكن لويس سواريز تعادل لغرناطة في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 .1/


تواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف هويسكا هدفيه الثاني والثالث عبر بورخا جارسيا فرييري وشينجي أوكازاكي في الدقيقتين 49 و82 على الترتيب.


وانتفض غرناطة في اللحظات الأخيرة، بعدما سجل لاعباه خورخي مولينا وجيرمان سانشيز هدفين في الدقيقتين 88 و90، ليحصل كل فريق على نقطة التعادل.


وواصل فياريال نزيف النقاط، بعدما تعادل بدون أهداف مع ضيفه إليتشي. وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى،  لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة.


وأصبح فياريال، الذي تعادل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، في المركز الثالث برصيد 21 نقطة، فيما رفع إليتشي رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر، علما بأن هذا هو التعادل الرابع له على التوالي في البطولة.


ووضع ريال بيتيس حدا لمسلسل هزائمه، الذي استمر في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، عقب فوزه 2 / صفر على مضيفه أوساسونا.


وارتفع رصيد بيتيس إلى 15 نقطة، ليتقدم ثماني مراكز دفع واحدة في سلم الترتيب ويقفز إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد أوساسونا، الذي حصد نقطة وحيدة في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة، عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).


أحرز بورخا ايجليسياس الهدف الأول لبيتيس في الدقيقة 76، فيما أضاف خوان ميراندا الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.