السبت 5 اكتوبر 2024

كوريا الجنوبية تسجل 615 إصابة جديدة وأربع حالات وفاة بفيروس كورونا

عرب وعالم7-12-2020 | 10:00

 أعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين أن كوريا الجنوبية سجلت 615 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما رفع حصيلة الإصابات إلى 38 ألفا و161 حالة.


وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الإصابات الجديدة تضمنت 580 إصابة محلية و35 إصابة وافدة من الخارج كما تم الإبلاغ عن 4 حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 549.


وقال وزير الصحة الكوري الجنوبي بارك نونج-هو - في اجتماع للمقر المركزي لمواجهة الكوارث والسلامة - "سجل عدد الإصابات المؤكدة أكثر من 600 إصابة لليوم الثاني على التوالي على الرغم من انخفاض عدد الأشخاص الذين خضعوا للاختبارات التشخيصية لكوفيد-19 في عطلة نهاية الأسبوع. وهذا رقم غير مسبوق".


وأضاف "ما لم نحد من انتشار الفيروس في العاصمة وضواحيها تحت المستوى 2.5، فسنرى انتشارا هائلا للعدوى بالفيروس وسيتعثر النظام الطبي في البلاد، مما قد يؤدي إلى رفع مستوى التباعد الاجتماعي إلى المستوى 3 في جميع المناطق".


وقد تم رفع مستوى التباعد الاجتماعي في البلاد إلى المستوى 2 في العاصمة وضواحيها منذ حوالي أسبوعين، والذي يتضمن تعليق المرافق الترفيهية، مثل النوادي الليلية.


ومع ذلك، فشلت خطوات التباعد الاجتماعي المشددة في كبح جماح الانتشار المتسارع للفيروس في العاصمة وضواحيها.